GuidePedia
Issame

1



عبد العزيز المولوع 

ترأس محمد عطفاوي عامل اقليم أزيلال  بمقر العمالة صباح اليوم الاثنين 16 مارس  2020، اجتماعا طارئا لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والذي جاء تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية، بحضور الكاتب العام للعمالة المتوكل بلعسري  والسلطات المحلية و الأمنية والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة بازيلال.

افتتح عامل الاقليم الاجتماع بكلمة تطرق فيها إلى الاجراءات الاستعجالية التي تم اتخاذها فور الاعلان عن تسجيل أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد بالمملكة، وما تلاه بعد ذلك من اجراءات احترازية واستباقية لمواجهة هذا الوباء، حيث تم عقد عدة اجتماعات بمقر العمالة لوضع المقاربات الناجعة للتعامل مع كل الحالات المحتملة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وحث الجميع على المزيد من العمل والتعاون والتنسيق للتصدي لهذا الوباء.
 و ألح عامل الإقليم  على ضرورة التعبئة و تعقيم الأماكن العمومية بكل الجماعات الترابية و محطات الطاكسيات و الحافلات و نظافة و مراقبة الاسواق الاسبوعية و زجر ارتفاع الأسعار علما ان السوق يوفر مخزون يضيف عامل الإقليم يتجاوز أربعة أشهر.

كما شدد على ضرورة استقبال المواطنين في أحسن الظروف و حث رجال السلطة  على خلق لجان التطوع من منتخبين و أعوان السلطة وفعاليات المجتمع المدني  .


وأكد بالمناسبة انه سيتم عقد لقاءات بغية التحسيس بأهمية المرحلة وما يواكبها من الحضور الفعلي والقوي لكل المتدخلين للحد من الآثار السلبية التي ستنجم عن تفاقم وانتشار هذا الفيروس الوبائي، من خلق الهلع لدى الساكنة، والحد من كل ما من شأنه المساس بالأمن الغذائي للساكنة على مستوى الإقليم، ومراقبة كل نقط التزود بالمواد الغذائية والأساسية من أسواق ومراكز تجارية، ومحاربة احتكارها والمضاربة في أسعارها.

وفي ذات السياق أجمع الحاضرون على ضرورة توفير شروط السلامة الصحية في المؤسسات العمومية والسياحية والتعليمية، وفي وسائل النقل العمومي من سيارات أجرة وحافلات، والتي ستبرمج لها حملات للتطهير والوقاية (الرش) بالمحطات  الطرقية  وسيارات الأجرة بصنفيها وحافلات النقل العمومية.

LOGO ICE

إرسال تعليق

  1. المرجو تدخل السلطة لحضر التجول و تجمهر الأطفال للعب في الازقة

    ردحذف

 

Top