GuidePedia
Issame

0

ترأس السيد محمد فطاح، عامل اقليم خنيفرة،  اليوم، بمقر العمالة، اجتماعا خصص لعرض المخطط الاقليمي لمواجهة خطر تفشي وباء كورونا (covid-19)  المستجد، من خلال عرض  مجموعة من التدابير الاحترازية و الوقائية لمختلف المصالح المعنية، بحضور كل من السلطات المحلية و المصالح  الأمنية و الخارجية و رؤساء الجماعات الترابية.
و استهل  السيد  العامل كلمته  بهذه  المناسبة، بالتأكيد  على  ضرورة  الامتثال و التقيد  بالإجراءات و التدابير الاحترازية و الوقائية للمؤسسات الرسمية و العمل بالقرارات الجديدة لاسيما المتعلقة بتوقيف الدراسة بالمؤسسات التعليمية و التكوينية و اغلاق مجموعة من الفضاءات والاماكن العمومية والنقل العمومي للأشخاص و المسافرين ، مشيرا الى مسؤولية الجميع في التصدي و مكافحة تفشي هذا  الوباء  العالمي، و الدور الهام  و  المحوري  للمنتخبين في تدبير هذه المرحلة، و ذلك عبر  تأطير و توعية و تحسيس المواطنين و القيام بمسؤولياتهم فيما يتعلق بالوقاية و حفظ الصحة.
اما ، المندوب الاقليمي للصحة فقد احاط خلال عرض القاه بجميع المعطيات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بما فيها اعراض الاصابة و كيفية الوقاية منها ، مؤكدا على ضرورة التحسيس و الوقاية من اجل سلامة المواطنين خلال هذه الظرفية الراهنة.
كما اوضحت رئيسة الشؤون الاقتصادية بالعمالة، انه من خلال الجولات و الزيارات الميدانية التي باشرتها مختلف اللجان ، تم تسجيل عرض وافر و متنوع للمنتجات و المواد الاستهلاكية بالأسواق المحلية و نقاط البيع، يستجيب لجميع حاجيات و متطلبات المواطنين، اضافة الى استقرار وضعية الاسعار لغالبية المواد الاساسية. كما استعرضت ايضا، مجموعة من الاجراءات و التدابير الاستباقية  الكفيلة بتتبع  وثيرة  التموين و مستوى الاثمان على مستوى الاقليم.
 و في الاخير، دكَّر السيد العامل، ان  كل  اجهزة الدولة  معبأة  لمواجهة تفشي  وباء كورونا  المستجد و على راسها مصالح الصحة، مشددا على ضرورة تعبئة و انخراط الجميع في هذه العملية و التشبث بالقيم المبنية على التضامن و التآزر و المواطنة الحقة، اضافة الى ضبط النفس و تفادي الهلع و محاربة الاشاعات الكاذبة عبر اعتماد الاخبار ذات المصادر الرسمية الموثوقة.  


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top