GuidePedia
Issame

0



في إطار دعمها لأنشطة الإبداع والتفتح، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، الإقصائيات الجهوية للمهرجان الوطني "جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي"، في دورتها الثالثة، بمشاركة فرق مسرحية ممثلة للمديريات الإقليمية الخمس التابعة لهذه الأكاديمية، بدار الثقافة، ببني ملال، يوم الأربعاء 4 مارس 2020.
وقد شاركت خمس فرق مسرحية، بعد اجتيازها للإقصائيات الإقليمية، في هذا الحدث الجهوي. حيث شاركت ثانوية المقاومة الإعدادية عن مديرية خنيفرة بمسرحية "سمفونية العميان"، ومجموعة مدارس تنانت عن مديرية أزيلال بمسرحية "على حافة بركان"، ومؤسسة فيكتور هيجو عن مديرية بني ملال بمسرحية "مدينة كتابيا"، ومؤسسة إيبيليا فيلاج عن مديرية خريبكة بمسرحية " La rédaction malade "، وثانوية بئر انزران التأهيلية عن مديرية الفقيه بن صالح بمسرحية "ابن سينا في المدينة الإلكترونية".
وشهدت هذه الإقصائيات تنافسا شريفا. وتميزت بجودة العروض المسرحية المقدمة على صعيد مختلف المستويات: التشخيص، والكتابة المسرحية، والموسيقى والمؤثرات الصوتية، وإدارة الممثل، والإضاءة، والألبسة... وتناولت مواضيع هامة. وأسفرت هذه الإقصائيات، التي سهر على تقييم عروضها لجنة تحكيم ذات كفاءة، عن تأهل العمل المسرحي "مدينة كتابيا" لمؤسسة فكتور هيجو عن مديرية بني ملال. وبذلك، ستمثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة في المهرجان الوطني "جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي"، في دورتها الثالثة، والذي ستنظمه الأكاديمية الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة بشراكة مع جمعية "أصدقاء محمد الجم"، أيام 26 و27 و28 مارس 2020، بالرباط.
وجدير بالذكر أن هذا المهرجان الوطني ينظم في سياق تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وتعزيزا لشعار "من أجل مدرسة مواطنة، عادلة ودامجة"، وفي سياق أجرأة الإطار المرجعي للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الثقافية والإبداعية والفنية بين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top