GuidePedia
Issame

0



بدأ متطوعو"أكت فور كومينوتي" الكنتور، منذ اليوم، وفي إطار التدابير الاحترازية التي يقوم بها المجمع الشريف للفوسفاط،للتصدي ومحاصرة فيروس كورونا، تعقيم وتطهير العديد من الفضاءات والمراكز الصحية بابن جرير.
وشملت هذه العملية التي نظمت بالتعاون مع مختلف الفاعلين المعنيين، المستشفى الإقليمي بابن جرير، ومركز تصفية الدم، والمراكز الصحية الحضرية بأحياء الرياض، وافريقيا 1و2،والتقدم، ثم فضاء الصحة للشباب.
وقد سخر المجمع لهذه المبادرة الصحية، موارده البشرية من اطر وعمال، وأطر طبية،وموارده ومعداته اللازمة،فضلا عن الخبرة المتراكمة في مجال الوقاية والسلامة الصحية بتنسيق مع كافة المتدخلين.
ويأتي هذا البرنامج استكمالا للتدخلات الميدانية التي يقوم بهاموقع الكنتور، من خلال عدة مبادرات شملت، تطهير وتعقيم مختلف الساحات العمومية، الشوارع الرئيسية، الإدارات العمومية، محطات القطار والحافلات وسيارات الأجرة ومرافق أخرى.
      وشملت تدخلاته أيضا، القيام بحملات تحسيسية وتوعوية للساكنة في المجالين الحضري والقروي،وتزويد المندوبية الإقليمية للصحة بالرحامنة بعدة مستلزمات وقائية (البسة واقية، اقنعة واقية، قفازات طبية، موزعات معقم اليدين، نظارات واقية ومعدات أخرى...)، وتزويد مقر عمالة الرحامنة بالسوائل المعقمة الضرورية، لتوفير الظروف الوقائية الملاءمة للموظفين المرابطين والساهرين على تنفيذ الحملة الوطنية لمكافحة الفيروس.
      كما عمل الموقع أيضا على دعم عملية التعليم عن بعد، حيث وضع المجمع، مقر ومعدات مدرسة البرمجة الرقمية تحت تصرف المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، من أجل إنتاج وبث موارد تعليمية رقمية لفائدة المتمدرسين.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top