GuidePedia
Issame

0

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إن المؤشر المتعلق بنسبة فتك فيروس كورونا المستجد في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة، موضحا أنه يتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم.
وذكر العثماني، في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن حالات الشفاء تتزايد خلال الأيام الأخيرة يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا.
وأبرز هذا التحسن، تم تسجيله بفضل تضافر جهود الجميع وتدخلاته الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يتواجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة.
وأكد رئيس الحكومة، على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.
وأشار العثماني، إلى أن هذه المحنة العصيبة تحمل في طياتها بعض الفرص التي يتعين استغلالها، ومن بينها فرصة الدفع بمختلف المتدخلين لتنمية خدمات الرقمنة على مستوى الإدارة العمومية، وتطوير استعمال وسائل العمل عن بعد، ومن ذلك استمرار انعقاد المجلس الحكومي بانتظام، لقيامه بكافة مهامه الدستورية.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top