GuidePedia
Issame

0


حبيب سعداوي/ إيطاليا. 

سجلت السلطات الإيطالية أمس الإثنين 20 أبريل الجاري تراجع كبير في أعداد المصابين لأول مرة في البلاد التي تأثرت بشكل كبير ومهول جراء وباء كورونا المستجد ، هذا وتسعى إيطاليا بعد هذا التراجع إلى استئناف الحياة تدريجيا ، وسط تخوف من عودة ثانية لفيروس كورونا .

جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي أعلن اليوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري ، أن بلاده ستبدأ قبل نهاية الأسبوع الجاري من شهر أبريل ، في مجموعة من الخطط مرفوقة بالحيطة والحذر لتخفيف إجراءات العزل المفروض على البلاد ، والتي سيتم العمل بها ابتداءا من 4 مايو المقبل. 

هناك توقعات بمعلومات التي سيعلن عليها رئيس الوزراء جوزيبي كونتي على الساعة 3 مساءا في مجلس الشيوخ ، ثم الساعة 5:30 مساءا في الغرفة اليوم الثلاثاء 21 أبريل الجاري ، في ضوء المناقشة الحاسمة في المجلس الأوروبي ليوم الخميس 23 أبريل الجاري ، حول حزمة التدابير الاقتصادية التي حددتها مجموعة اليورو للتعامل مع الطوارئ التاجية للفيروس . لكن كلمات رئيس الوزراء حول الوضع الداخلي لإيطاليا وبشأن "المرحلة الثانية" ، وهي عبارة عن استئناف للأنشطة التي توقفت بسبب الإغلاق .

جوزيبي كونتي أصبح بين نارين ، هجوم المعارضين وانقسامات الأغلبية على " mes". وفي الجبهة الداخلية ، يتعين على رئيس الوزراء كونتي أن يتعامل مع هجمات المعارضة من ناحية ، ومع الانقسامات في الأغلبية من ناحية أخرى ، ولا سيما حول موضوع " mes" وماذا يعنيه. 

إن صندوق "إنقاذ الدول" هو الأرضية التي يتصادم فيها الحزب الديمقراطي  لصالح استخدام Mes ، وحركة الخمس نجوم ، التي كانت دائما ضدها ، ومن جانبها هاجمت المعارضة كونتي بقسوة ، وحددت خط رئيس الوزراء في المفاوضات مع الشركاء الأوروبيين حول " mes" ، وعلى حزمة التدابير الاقتصادية بأنها "لينة".

كونتي في الفيسبوك قال: " هناك خطة لإعادة فتح البلاد ابتداءا من 4 مايو مع الانتباه إلى مناطق محددة" ، وفي المرحلة الثانية  ، أعلن صباح هذا اليوم في منشور طويل على موقع Facebook Conte ، أنه قبل نهاية هذا الأسبوع ، سيقوم بتوصيل الخطة وتوضيح تفاصيل هذا البرنامج المعقد ، وأوضح رئيس الوزراء "إن التنبؤ المعقول هو أننا سنطبقه ابتداء من 4 مايو المقبل" ، موضحا أن الخطة "يجب أن يكون لها بصمة وطنية" ولكن مع مراعاة خصائص و "الخصائص الإقليمية" للمناطق الفردية ، وقال Conte فيما يخص تطبيق تتبع الاتصالات ، والأرقام الإيطالية قريبا "أود أن أكون قادرا على القول: سنعيد فتح كل شيء على الفور ، لكن  سأكون غير مسؤول يضيف كونتي ".

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top