GuidePedia
Issame

0


متابعة: حبيب سعداوي/ إيطاليا. 

قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مؤتمر صحفي، أن التحدي طويل ، وان الحفاظ على المسافات القانونية ضروري ،  وإلا العدوى سترتفع مرة أخرى . وأن الأقنعة ستكون متوفرة بسعر 0.50 يورو، وفي4 من مايو ، ستستأنف الشركات الصناعية والبناء عملها ، وأنه لا بأس بزيارات الأقارب ، لكن مع ضرورة إحترام الإجراءات اللازمة الموصى بها. 

وأوضح كونتي خلال غرفة التحكم بين الحكومة والسلطات المحلية ، الابتكارات الرئيسية التي سيتم تضمينها في المرسوم "Dpcm " الجديد الذي تحدث عنه رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي اليوم الأحد 26 أبريل الجاري .

ستبدأ المرحلة الثانية يقول كونتي ، والآن حان وقت التعايش مع الفيروس . علينا الحفاظ على المسافة الاجتماعية ، وإلا المنحنى سيبقى مرهون بسلوك  كل واحد منا ، يجب ألا نقترب من بعضنا أبدا ، ويجب أن تكون مسافة الأمان مترا واحدا على الأقل ، ومرة أخرى ستبدأ الحركة من جديد يوم 4 مايو ، مع تخفيض أسعار الأقنعة التي ستكون 0.50 يورو ، وسيتم إلغاء ضريبة القيمة المضافة عليها. 

وفي المرسوم الموالي قال كونتي ، المدارس لاتفتح أبوابها ، بل تبدأ من جديد في سبتمبر، وسيتم استئناف بطولة كرة القدم التي لم نقرر في موعدها بعد . 

وصرح  رئيس الوزراء جوزيبي كونتي بذات المؤتمر الصحفي ، بعد كشك التوجيه مع المناطق والسلطات المحلية الذي أوضح خلاله رئيس الوزراء تدابير المرحلة 2 بشأن تخفيف الإغلاق ابتداء من 4 مايو الإجراءات التي سيتم تضمينها في المرسوم ، من بينها إمكانية زيارة الأقارب  شريطة ارتداء الكمامة ، وعدم التجمعات التي من شأنها أن تؤدي إلى إنتشار العدوى . فيما تم تأكيد حظر السفر بين الأقاليم ، باستثناء احتياجات العمل المؤكدة وحالات الضرورة والأسباب الصحية.

وفي نفس السياق قال كونتي ، سيبدأ التصنيع والبناء وتجارة الجملة مرة أخرى من 4 مايو ، ويمكن للحانات والمطاعم القيام بالأنشطة ،
كتقديم الوجبات الجاهزة ، لكن الدخول للمحلات سيكون فردي ، واصطحاب الوجبة الى المنزل لتناولها ، ولا أحد يعتقد أنه قد يكون هناك تجمعات ، ويمكن مزاولة المشي أو الرياضة بطريقة فردية  ، ما لم يكن هناك فردية مساعدة قاصرين أو معوقين ، . وسيسمح  أيضا تشييع الجنازة مرة أخرى ، ولكن في حضور أقارب مقربين فقط وبحد أقصى 15 شخصا مع ارتداء الكمامة . وستُفتح الكنائس مجددا ، لكن لن يكون من الممكن الاحتفال بحضور الأشخاص بعد.

لا يمكن إعادة فتح المحلات التجارية  التي توجد ضمن قائمة اللوائح المحظورة  في المرحلة الأولى ، فيما سيتم استئناف تجارة التقسيط في 18 مايو ، وفي نفس التاريخ سيتم إعادة فتح المتاحف والمعارض والمكتبات. وسيبدأ تدريب الفرق مرة أخرى . فيما تم تمديد الإغلاق   lockdwon للحلاقة ومراكز التجميل ، وسيتم إعادة فتحهما في 1 يونيو مع الحانات والمطاعم.

وأضاف كونتي: "سنخفف من حدة الإغلاق في الرابع من مايو ، ولكن هناك آلية يتعين على الأقاليم التعاون فيها أكثر ، وهي أن تبلغنا بتقدم المنحنى الوبائي ومدى ملائمة الهياكل".

ويفترض تخفيف الإغلاق يضيف كونتي ، مع اعتماد تدابير أمنية شديدة ، مع أقنعة إلزامية في جميع وسائل النقل العام . وسيتم ارتداء الأقنعة لتغطية الأنف والفم ، وقد تكون مصنوعة أيضا من القماش ، ويجب تطبيق التزام الأقنعة وفقا لمؤشرات اللجنة العلمية التقنية فقط في الأماكن المغلقة ، أو في حالة ما لم يتمكن الشخص من احترام المسافات.

كما سيتم ضمان تكرار واسع لوسائل النقل العام خلال ساعات الذروة ، من مركبات ، حافلات ، إلى مترو الأنفاق ، مما سنتوقع  أقصى عدد من الركاب ، لهذا يجب احترام المسافة ، علاوة على ذلك ، أكد فرانكو لوكاتيلي  رئيس المجلس الصحي الأعلى ، أن النقل هو أحد أكثر القطاعات حساسية. ومن هنا الحاجة إلى تنفيذ جميع التدابير: "لا للتركيز خلال ساعات الذروة ، زيادة السفر ، تقديم معلومات واضحة للمواطنين للمسافة حتى أثناء النقل ، بالإضافة إلى مطبوعات وعمليات تحسيسية.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top