GuidePedia
Issame

0


ذ.حسن برناكي / بني ملال نيوز 

كشف تقريرصادرعن المندوبية السامية للتخطيط عن تصور متشائم يحمل بين طياته حصيلة الأرقام وتكلفة قرار رفع الحجر الصحي بالمغرب ،حيث سيصاب بفيىروس كورونا خلال  100يوم فقط في حال تم رفع الحجر الصحي مع نهاية التمديد في 20ماي الجاري ، حيث منح أحمد لحليمي من خلال تقرير مندوبيته لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني لتمديد الحجر الصحي في اجتماع البرلمان بغرفتيه يوم الاثنين المقبل ،من خلال تقديم 3سيناريوهات بتصورات رهيبة .
السيناريو الأول : سيرفع عدد المصابين بالمملكة الى 17مليون خلال 100يوم  ( سكان المغرب 34مليون نسمة ) في حال رفع الحجر الصحي بشكل كلي دون التقيد بالتدابيرالوقائية  الحالية ، حيث ستنهار المنظومة الصحية في ظرف وجيز .
السيناريو الثاني : في حال رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي وواسع ،  سيرفع عدد الاصابات بفيروس كوفيد 19 إلى 844.000 خلال 100يوم ، مما سيجعل المستشفيات تنهار خلال 50يوم ، ولن يكون بمقدور قاعات الانعاش التكفل سوى بنسبة 7بالمائة  من الحالات الاحترازية .
السيناريو الثالث : في حال رفع الحجر الصحي بشكل تدريجي وصارم ، ودون الالتزام بالتذابير الاحترازية والوقائية سيرفع عدد الاصابات بفيروس كورونا بالمغرب إلى 155.920خلال 100يوم .


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top