GuidePedia
Issame

0


كشف أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، يوم أمس الخميس، خلال اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، انه تنفيذا لتوجيهات أمير المؤمنين الملك محمد السادس، سيتم تنظيم الزكاة في المغرب
وقال احمد التوفيق أمام البرلمانيين: “أمر الزكاة ينص على أن تؤدى مثل الصلاة، لأن المسلم مكلف بها ومطالب بها”، مضيفا أن تنظيم الزكاة سوف يقرره أمير المؤمنين في الوقت الذي يراه وبالكيفية التي يراها”.
وأضاف التوفيق قائلا: “منذ مدة، أمرنا أمير المؤمنين الملك محمد السادس بإعداد جميع الوثائق المتعلقة بالزكاة ودليل خاص بها، وهي وثائق موجودة”.
وأضاف الوزير : “قد يطرح السؤال لماذا يجب تنظيمها رغم أنها مسألة فردية؟ ولكن أمير المؤمنين الملك محمد السادس سيقررها بالكيفية المناسبة للشرع والاجتهاد”.
وباحداث صندوق خاص باموال الزكاة سيعرف المغرب في سنتي 2019 و 2020 إحداث ثلاثة صناديق اجتماعية، وهي : نظام لتغطية الوقائع الكارثية (القانون رقم 110.14)، وصندوق تدبير جائحة فيروس كورونا (المرسوم رقم 2.20.269) ،  وصندوق اموال الزكاة، وبالتالي يمكن للمغاربة ان يعيشوا حياة أفضل في السنوات القادمة، دون اهتمام لا بالكوارث ولا بالجائحات، وأن يستفيدوا من أموال الزكاة التي تصرفوا بطريقة غير منظمة. 

محمد الحطاب


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top