GuidePedia
Issame

0


قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن المعطيات التي قدمها أمس الاثنين خلال جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان، حول الوضعية الوبائية بالمغرب وتبعات فيروس كورونا، تؤكد نجاح الحكومة وإجراءاتها على جميع المستويات.
وأضاف العثماني، خلال تعقيبه على مناقشة مجلس المستشارين لعرض رئيس الحكومة، الخاص بـ "تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي"، اليوم الثلاثاء، أن بلادنا  تواصل تحقيق انتصارات متوالية في مواجهة جائحة كورونا.
وذكر رئيس الحكومة، أن المغرب اتخذ قراره بالحفاظ على صحة المواطنين وبالعمل على الحفاظ على القدرات الاقتصادية، مشددا على وجوب تحقيق التوازن بين هذين البعدين.
وبعد أن أفاد العثماني، أن التفريط في صحة وسلامة المواطنين كلفته أغلى بكثير، أوضح أن التشدد في الإجراءات الصحية في المناطق التي بها حالات إصابة بفيروس كورونا أمر معقول.
وذكر رئيس الحكومة، أن الالتزام بالإجراءات الصحية يجب أن يوازيه تشجيع الوحدات الإنتاجية والصناعة للعودة إلى العمل، ولذلك، يتابع العثماني، وُضعت جملة معايير وشروط لاشتغال الوحدات الإنتاجية لتشجيعها على العمل.
وثمن العثماني، نجاح بلادنا في أن تحول الأنشطة الصناعية للعديد من المقاولات إلى وحدات لمواجهة الجائحة، من قبيل صناعة الكمامات ولباس الحماية الطبي وغيرهما، مبينا أن تصدير هذه المنتجات لا يتم إلا بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي الوطني وتوفير المخزون الكافي لمواجهة الطوارئ في المستقبل.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top