GuidePedia
Issame

0



اعلن محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، عن أخبار سارة حول الوضعية الوبائية ببلادنا إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الجمعة 01 ماي، وفي مقدمتها أن مؤشر سرعة انتقال المرض وسط الساكنة، يقترب من عتبة 1، قائلا "نحن الآن على الصعيد الوطني ما بين 1,04 و 1,07".
وتابع اليوبي، في ندوة صحفية نظمتها وزارة الصحة قبل قليل، "نتمنى أن يستمر هذا المؤشر في النزول، بفضل المزيد من الحيطة والحذر، والالتزام بالقواعد المتبعة إلى حين أن ندحر هذا الوباء وأن نمر ببلادنا من هذه الأزمة".
وأبرز اليوبي، أنه بالنسبة لحالات التعافي من مرض كورونا، "فقد تجاوزنا اليوم عتبة ألف حالة متعافية، حيث سجلنا خلال 24 ساعة الأخيرة 99 حالة إضافية للشفاء من هذا الداء، طبقا للمعايير المخبرية المعتمدة، ويصبح بذلك إجمالي الحالات التي تماثلت للشفاء 1083 حالة"، مضيفا أن النسبة المئوية للتعافي تستمر في الارتفاع لتبلغ إلى حدود اليوم الجمعة 23,7 في المائة.
وأشار اليوبي إلى أن النسبة المئوية للفتك تستمر في النزول لتصل اليوم إلى 3,7 في المائة. وأضاف أنه فيما يخص عدد الوفيات المسجلة ببلادنا بسبب فيروس كورونا، فقد بلغ 170 حالة، أي بزيادة حالة واحدة خلال 24 ساعة الأخيرة.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top