GuidePedia
Issame

0


وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب ، سؤالا كتابيا الى عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية حول مخاطر تهيئة مركز لطمر النفايات بجماعة بني عياط بإقليم أزيلال.
وأكد الفريق الإشتراكي أن ” موضوع تهيئة مركز لطمر وتثمين النفايات المنزلية المماثلة، بجماعة بني عياط بإقليم أزيلال، أثار حفيظة الساكنة والجمعيات والتعاونيات المحلية، لما سيشكله المطرح من مخاطر بيئية ” .
وأضاف الفريق من خلال سؤاله  أنه ” وبالرغم من المراسلات التي وجهتها الجمعيات والتعاونيات المحلية إلى كل من عامل الإقليم ورئيس الدائرة ورئيس الجماعة وقائد قيادة بني عياط، إلا أن طلباتهم قوبلت لحدود الآن بالتجاهل “، وحيث إن ” القانون الّإطار رقم 12-99 بمثابة الميثاق الوطني للبيئة، ينص في مادته السادسة على “ضرورة اتخاذ تدابير منها فتح بحث عمومي للتعبير عن آراء المواطنات والمواطنين وإبداء أراءهم واعتراضاتهم”، الشيء الذي لم يتم ” .
وشدد الفريق الاشتراكي إن ” إنشاء مطرح يحتاج إلى دراسة قبلية بمؤشرات قياس واقعية ومضبوطة، تراعي مكان تواجده وبعده عن الساكنة والمنتزهات السياحية، إلا أن هذا الأمر لم يتم العمل به، مما يتعين إلغاء إنشاء المطرح ” .
وطالب الفريق الاشتراكي بمجلس النواب من وزير الداخلية توضيح الإجراءات التي ستتخذها وزارته لوقف صفقة تهيئة مركز لطمر وتثمين النفايات المنزلية المماثلة، بجماعة بني عياط بإقليم أزيلال ، وساءله عن الاقتراحات البديلة لفتح نقاش عمومي حول مكان بديل للمكان المقترح.

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top