GuidePedia
Issame

0


ذ. حسن برناكي / صوت بني ملال نيوز

غيب الموت أمس السبت الشخصية الأبرز في كرة القدم الانجليزية ، اللاعب والمدرب السيرجاك تشارلتون الذي يمثل حقبة ذهبية ،والمتوج رفقة شقيقه بوبي تشارلتون بلقب كأس العالم سنة 1966 بملعب ويمبلي بلندن ، رفقة المنتخب الانجليزي كمدافع ، حيث توفي في منزله في نورثمبرلاند شمال انجلترا عن عمر85 سنة بعد معاناته من ورم لمفاوي ومرض خرف الشيخوخة .
فقد كانت بدايته سنة 1950 مع فريق ليدزيونايتد وعمره لايتجاوز  15سنة وكأحد الدعامات الأساسية لصعود الفريق إلى الدرجة الأولى مرتين ، ويتوج  باللقب موسم 1968/ 1969 وفازمعه كذلك  بكأس الاتحاد الإنجليزي سنة 1973 حيث لعب مع الفريق73مباراة . وكانت مشاركته الأولى مع المنتخب الانجليزي سنة 1965 لينال معه بعد سنة شرف الفوز بكأس العالم بعد  انتصاره في النهائي على منتخب ألمانيا الغربية ب 2/4 .
ليكون النجاح حليفه بعد اعتزاله اللعب سنة 1973 ، ويصبح مدربا سيقود منتخب ايرلندا للتأهل لأول مرة إلى نهائيات بطولة كأس أوربا سنة 1988،  وقاده كذلك إلى دور الثمانية في كأس العالم سنة 1990 بإيطاليا ، ويكون تشارلتون سادس لاعب يغادر الدنيا من تشكيلة المنتخب الانجليزي المتوج ، كحارس المرمى جوردون بانكس ،الآن بول، راي ويلسون ، مارتن بيترز وبوبي موور.
وقد نعاه نادي ليدز  في بيان له:" كان تشارلتون صديقا للكثيرين وزوجا وأبا وجدا محبوبا للغاية ، وسيبقى رمزا في كرةالقدم وانجازاته مع ليدز يونايتد لن يجري تجاوزها ….".

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top