GuidePedia
Issame

0

متابعة : محمد الحطاب
يعقد مجلس جهة بني ملال خنيفرة يوم الاثنين 6 يوليوز الجاري، دورته العادية لشهر يوليوز 2020، في ظروف غير عادية، تحت رئاسة ابراهيم مجاهد، رئيس الجهة، وبحضور والي الجهة وعمال اقاليم الجهة.
وتنعقد هذه الدورة لأول مرة تحت تدابير احترازية ووقائية مشددة، حرصا من المجلس على سلامة الحاضرين في اشغال هذه الدورة، عملا بالإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد التي فرضتها السلطات العمومية، حيث عمدت رئاسة الجهة، بتنسيق مع مصالح ولاية الجهة، إلى دعوة اقل عدد مسموح ، الإضافة إلى المستشارين بالمجلس، الذين يبلغ عددهم 57 مستشارا، وبعض أطر المجلس.
وتتميز دورة يوليوز 2020، التي ستعرف غياب  مديري المصالح الخارجية، والمنتخبين، ووسائل الإعلام وغيرهم .. بسبب كوفيد-19، بمناقشة ودراسة نقط، تهم بالأساس الدراسة والمصادقة على مشروع عقد البرنامج بين الحكومة ومجلس الجهة، من اجل تنفيذ مشاريع برنامج التنمية الجهوية لفترة 2022-2020، وكذا برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019.

ومن النقط التي ستتناولها الدورة تقييم تقدم انجاز جل اتفاقيات الشراكة التي تم إبرازها بين مجلس الجهة مع مختلف مؤسسات الدولة والجماعات الترابية وغيرها ... ومن بين أهم النقط، التي سيتم تدارسها والمصادقة عليها خلال هذه الدورة، أحداث مستشفى جامعي وكلية الطب بعاصمة الجهة، إضافة إلى عدة مشاريع اتفاقيات تهم الماء والكهرباء والصرف الصحي في العديد من الجماعات الترابية والمراكز الصاعدة. كما ستتم الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء مركز جامعي مشترك ببني ملال.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top