GuidePedia
Issame

0
نموذج للبطاقة المهنية المعتمدة

محمد فرطيط
في الوقت الذي عملت فيه الدولة على تقنين الحقل الاعلامي و محاربة التطفل على المهنة من بعض الدخلاء يروج بين عدد من الاعلاميين اخبار حول تهيء احد المواقع الالكترونية الى اخراج دفعة من الاعتمادات الصحفية التي سيتسلمها عدد من المصورين و اشخاص اخرين لا علاقة لهم بمهنة الصحافة.
و معلوم بعد احداث المجلس الوطني للصحافة انه تم توكيل منح البطائق الخاصة بالصحافة وفق شروط مضبوطة  لهذه المؤسسة في اطار تنظيم هذا القطاع و تخليقه و كذلك توفير شروط العمل للاعلاميين و تعامل المؤسسات معهم في الحصول على المعلومة و التقيد ايضا بضوابط المهنة و اخلاقياتها في وقت بدأ فيه تسيب في هذه المهنة بالمنطقة التي قد تزيغ عن منحاها و بدخول عناصر لا علاقة لها بالاعلام و بدون شروط مؤسساتية و مؤهلات علمية .
و قد عبر العديد من الاعلاميين من استيائهم من هذا التسيب الذي بدأ يدب في القطاع و غياب شروط العمل للمهنيين في اللقاءات و الندوات و الاجتماعات سواء خلال التصوير او اخذ تصريحات صحفية بتهجم ميكروفونات حاملوها لا يمتون الى هذه المهنة بصلة ..
و في ظل  استمرار هذه الجائحة الشبه صحفية ما علينا الا انتظار الاسوء و التمييع التام للمهنة و توقع تفريخ مواقع تحمل اسماء اصحابها كالامية نيوز و الزمخشري .كوم و ما الى ذلك من الاسماء و المواقع  ...

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top