جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


نظمت فدرالية الديمقراطية لحقوق المرأة بفضاء ام الفضل بالفقيه بن صالح  ندوة حول  الجهوية و مقاربة النوع بالفقيه بن صالح تحث اول امس السبت بحضور اعضاء الفيدرالية الديموقراطية لحقوق المرأة محليا و وكنا و عدد من المستشارات الجماعيات و فاعلين سياسيين و حقوقيين و جمعويين  .
و قد تم خلال الندوة التي اطرها الاستاذ علي عمار محام بهيئة الرباط تقديم مجموعة من العروض دور عمل المستشارات في المؤسسات المنتخبة ، للاستاذ علي عمار تم من خلاله  تقديم  عدة مرتكزات قانونية التي يجب أن ترتكز عليه النساء في عملهن داخل الجماعات الترابية كالجهة كما تم التداول و النقاش في عدد من القضايا الراهنة التي تهم حقوق المرأة سواء ما يتعلق بالمراجعة الدذرية لمشروع القانون و الاسراع باخراج هيئة الانصاف و المصالحة و مكافحة كل اشكال التمييز .. .
كما تم خلال الندوة اثارة أثير قضية الإعتداء الشنيع الذي تعرضت له إحدى المستشارات الجماعيات  تسمى “تودا عطية”من عنف  من طرف مستشار منتمي  لحزب العدالة والتنمية بجماعة ايت امحمد بإقليم أزيلال، ،حيث تم استنكار هذا العمل الذي وصفوه بالشنيع كما تم  التنديد بهذه السلوكات ،خاصة وأن المعني بالأمر حسب المتدخلين  تفوه بكلام مفاده أنه بعيد عن المحاسبة والمتابعة لانتمائه لحزب رئيس الحكومة.
كما تم التوقيع  على عريضة تدين الإعتداء وتطالب بتطبيق القانون في حق المعتدي .


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال