جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية شاعلة : موثقو دوائر اسثئنافية بني ملال - خريبكة - سطات يستنكرون مصادرة حقهم في التصويت

شاعلة : موثقو دوائر اسثئنافية بني ملال - خريبكة - سطات يستنكرون مصادرة حقهم في التصويت

حجم الخط


استنكر موثقو دوائر استئنافية بني ملال خريبكة سطات مصادرة حقهم في التصويت من خلال بيان استنكاري تم اصداره اليوم حول الموضوع جاء فيه :"ان موثقي دوائر استئنافية بني ملال خريبكة سطات يستنكرون مصادرة حقهم في التصويت المشروع خلال انتخابات رئيس و أعضاء  المجلس الوطني للموثقين المنعقد  بتاريخ 15 يونيو الجاري بمحكمة الاستئناف بالرباط .
هذا الإقصاء التعسفي  أساء للاستحقاق الانتخابي الذي يتعلق بنخبة من المهن القانونية المنظمة المشهود لها  بالنزاهة و الشفافية و الحرص على تحقيق الأمن التعاقدي للمواطنين و المساهمة في السلم الاجتماعي .
و من خلال تصريح السيدة رئيسة اللجنة الوطنية المشرفة على الانتخابات الوطنية لهيئة الموثقين خلال هذا الاستحقاق،  و التي عللت هذا الإقصاء بكون اللجنة المذكورة لم تتوصل باللائحة الخاصة بالناخبين لموثقي مدينة بني ملال ،خريبكة، سوق السبت ،الفقيه بن صالح، سطات، الدروة، حد السوالم و برشيد سواء من طرف رئيس المجلس الوطني المنتهية ولايته ، و لا من طرف رئيس المجلس الجهوي الأستاذ سعيد نوعيم و لا من عينه هذا الأخير لتمثيل الجهة لدى اللجنة الوطنية للانتخابات  الأستاذ رياض سباطة.
و طبقا للقانون و النظام الداخلي المنظمين لمهنة التوثيق بالمغرب كان من اللازم على الرئيس الجهوي إرسال المقرر المتعلق بلائحة الناخبين إلى رئيس المجلس الوطني مرفوقا بالوثائق التي تثبت توفر الشروط المتطلبة قانونا في مدة تفوق شهرين من التاريخ المحدد للانتخابات ، كما أن اللجنة المشرفة على الانتخابات لم يتم إحداثها بمقرر المجلس الوطني طبقا للآجال المنصوص عليها قانونا و المحددة فيما لا يقل عن شهرين من التاريخ المحدد للانتخابات .
مما يطرح عدة تساؤلات حول هذه السلوكات و الممارسات اللامسؤولة التي تثير فرضية خدمتها لأطراف على حساب أخرى ، كما لا  يمكن تبريرها بأية وسيلة نظرا لمخالفتها للقانون و مصادرتها  حق التصويت لجهة برمتها.
  إلا ان يقظة الاستاذ محمد لبداوي نائب رئيس المجلس الجهوي لموثقي استئنافية بني ملال خريبكة سطات و باعتباره مرشحا لعضوية المجلس الوطني و غيرته و حرقته على هذه الجهة وقف سدا مانعا في وجه هذا المخطط إذ طالب بإعمال القانون و إنصاف الجهة  .
   كما  طلب من المفوضين القضائيين الحاضرين لأشغال هذه الجلسة توثيق احتجاجه على الخروقات  التي شابت عملية الانتخابات و تحرير محضر قانوني .و على الرغم من ترخيص اللجنة للأستاذ محمد لبداوي بالتصويت و الترشح امتنع عن التصويت تضامنا مع موثقي جهته .

  و اذ يستنكر موثقو هذه الدائرة الاسثئنافية هذه السلوكات الغير المبررة التي تكرس منطق الإقصاء المفضوح ، فإنهم يعلنون عن انخراطهم القوي في تنظيم هذه المهنة و التمسك و التعبير عن رأيهم و اختيارهم بكل حرية و اقتناع لمن يمثل مهنتهم ،معلنين عن مشاركتهم بكثافة في الموعد الانتخابي المقبل ."
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال