جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

كعرف و تقليد محمود لجمعية أمهات و آباء و أولياء تلاميذ و تلميذات الثانوية الإعدادية عبد المالك السعدي بأولاد زمام التابعة للمديرية الإقليمية للفقيه بن صالح ؛ نظم ببهو الإعدادية صباح اليوم الاثنين 11 يوليوز الجاري حفل تتويج وتوزيع الهدايا و الجوائز على التلامذة المتفوقين من كل المستويات .
و قد شرف هذا الاحتفال التربوي بامتياز حضور كل من المدير الإقليمي للتربية الوطنية و التكوين المهني و السيد رئيس الجماعة و برلماني الإقليم و رئيس قيادة أولاد زمام و أعوان السلطة و كل من المدير الإداري و التربوي للمؤسسة و الطاقم التربوي و الإداري ؛ و كذا رؤساء جمعيات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام و أمهات و آباء و أولياء التلامذة المتفوقين .
استهل هذا الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور أحد الآباء و ممثلا عن جمعية موازية ؛ تبعها الاستماع لكلمة  رئيس جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ  نوه من خلاها هذا الأخير بالحضور الكريم للسادة ممثلي كل قطاع على حدا ؛ تبعتها كلمة مدير المؤسسة الذي شكر بدوره الجمعية المنظمة على هذه الالتفاتة ؛ الخاصة بفلذات الأكباد ؛ و قدم ورقة عن نتائج السنة الدراسية 2015 – 2016 م ؛ معتبرا نسبة نجاح تلامذة الثالثة ثانوي إعدادي غير كافية ( 47.5 ) ؛ في ظل ظروف اجتماعية معينة ؛ تعيق التمدرس بالنسبة لهذه الفئة ؛ كغياب وسائل نقل كافية ؛ و بعد المسافة بين الإعدادية و بعض المتعلمين و المتعلمات بالعالم القروي و كذا عدم توفر القسم الداخلي بالمؤسسة .... هذا القسم الداخلي الذي هو في طور الإنجاز حسب السيد المدير .


كما تدخل بالمناسبة السيد المدير الإقليمي منوها بهذا الحدث التربوي الهام ؛ وشاكرا الجمعية المنظمة و المدير و الطاقم الإداري و التربوي و السيد رئيس المجلس والسلطات المحلية ؛ نوه بالمتفوقين مشجعا إياهم على التحصيل و العطاء بالمستقبل القادم و مسجلا خصوصيات التلميذات اللواتي يفقن الذكور في العدد المتوج ؛ منوها بدور الفتاة القروية التي تعمل على تحقيق وجودها بجنب الرجل على جميع المستويات بدءا من ميدان التعليم . و لم يفت السيد المدير أيضا إعطاء بعض النماذج من المتفوقين بمؤسسات الإقليم ؛ أغلبهم من العالم القروي ؛ كما شكر السيد المدير رئيس الجماعة و النائب البرلماني للإقليم على وقوفة الشخصي على الشأن التربوي بالجماعة  و شكر و السلطات المحلية ؛ ولم يفت السيد المديرأن  يشكر السلطات العليا للإقليم و الساهرين على المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على تدخلهم المباشر في النهوض بمؤسسات التعليم و التربية و التكوين المهني بالإقليم .


ومن جهة أخرى جاء في كلمة السيد المدير كونه سيسهر شخصيا على انتهاء الأشغال بالقسم الداخلي بمؤسسة عبد المالك السعدي؛ عازما على شروعها في استقبال أبناء الجماعة مع مستهل السنة الدراسية 2016 – 2017 م واعدا الجميع بالوقوف على ملف الثانوية التأهيلية بأولاد زمام في القريب بحول الله .
و في كلمته شكر السيد رئيس المجلس الحضور الكريم على تلبية الدعوة و خاصة السيد المدير الإقليمي منوها بالمتفوقين و أطرهم التربوية و أسرهم ؛ معتبرا أن هذا تحدي جميل في ظل الظروف الاجتماعية للعالم القروي و معتبرا باب الجماعة و المجلس المسير مفتوحا للمتعلم و المعلم على الدوام . و من جهته وعد السيد الرئيس الحضور بالوقوف بمعية المسئولين على الشؤون التربوية بالإقليم على ملف الداخلية و الثانوية التأهيلية ؛ ملتمسا من السيد المدير الإقليمي التعاون و المساندة في هذا الخصوص ؛ الشيء الذي رحب به هذا الأخير أمام الحضور .
و في ختام هذا الحفل المتميز الذي صفقت له جميع مكونات المجتمع المدني و المسئولين بكل القطاعات بحرارة ؛ وزعت هدايا و جوائز قيمة على المتفوقين و المتفوقات العشرة الأوائل من كل مستوى حسب ترتيبهم ؛ و كذا أخذت صور تذكارية للجميع بالمناسبة .
متابعة : نورالدين سعداوي .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال