جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية تدخلات الامن الولائي لبني ملال : شرطة بني ملال تضرب بقوة على أيدي مروجي مسكر ماء الحياة

تدخلات الامن الولائي لبني ملال : شرطة بني ملال تضرب بقوة على أيدي مروجي مسكر ماء الحياة

حجم الخط



ولى شهر رمضان الكريم وحل عيد الفطر السعيد، وما هي إلا أيام معدودات حتى طفت من جديد ظاهرة بيع وترويج مسكر ماء الحياة في بعض الأحياء الشعبية بمدينة بني ملال، إلا أنه من خلال المتتبعين للشأن الأمني المحلي فإن أجهزة الشرطة بولاية أمن بني ملال أعدت العدة لمواجهة الظاهرة بالحزم المطلوب وبالجدية اللازمة.
ففي خطوات إستباقية عملت مصالح الشرطة القضائية بأمن بني ملال خلال الفترة الممتدة ما بين 6 يوليوز، أي مباشرة بعد عيد الفطر السعيد، ونهايته على اعتقال وتقديم ما يفوق 10 مروجين اعتادوا إغراق المدينة بهذا المسكر الذي غالبا ما يكون وراء عدد كبير من الجرائم التي تكتسي في مجملها طابع الخطورة.
وهكذا ففي يوم 22 يوليوز الجاري تمكنت عناصر الشرطة القضائية ببني ملال من إيقاف الملقب ب" الفار" والذي يعتبر من أكبر مروجي مسكر ماء الحياة بهذه المدينة والمعروف بسوابقه القضائية في هذا الميدان، هذا الأخير تم إيقافه بأشجار الزيتون المتاخمة للسجن المحلي المتواجد بالقرب من قرية سيدي جابر بعدما حاول الفرار عند استشعاره بقدوم عناصر الأمن.
نفس المصلحة تمكنت بتاريخ 26 يوليوز الجاري من توقيف الملقب ب"سانسطوس" الذي يبلغ من العمر 34 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية في ترويج مسكر ماء الحياة ومبحوث عنه وطنيا من أجل نفس النشاط، وقد جاء توقيف المعني بمنزله بعد توصل مصالح الشرطة بمعلومات مؤكدة تفيد تواجده بمنزله، حيث تم وضع خطة محكمة تم من خلالها مداهمة منزل المعني وإيقافه واستقدامه إلى مصلحة الشرطة القضائية من أجل البحث والتقديم.
وفي نفس الإطار عملت عناصر الشرطة القضائية يوم 27 يوليوز الجاري على إيقاف مروج لنفس المسكر يبلغ من العمر 26 سنة ومبحوث عنه من أجل السرقة الموصوفة، وضبطت بحوزته حوالي 70 لتر من المسكر المذكور، وتم توقيف المعني  بعد مراقبة وتتبع لأنشطة هذا المروج ليتضح أنه يقوم بترويج مسكر ماء الحياة بمنزله الكائن بحي أيت اطحيش، حيث انتقلت العناصر الأمنية وضربت حراسة سرية على منزله فباغتته وأوقفته بباب منزله بعدما حاول الفرار، كما تم إيقاف ثلاثة أشخاص آخرين كانوا بصدد مشاركة الفاعل الرئيسي في ترويج هذا المسكر ليتم اقتياد الجميع إلى مقر ولاية الأمن.
وتكثيفا لعملياتها الأمنية فقد تمكنت مصالح الشرطة القضائية، ليلة الخميس 28 يوليوز، من توقيف شخص متلبس بترويج مسكر ماء الحياة بمنزله الكائن بحي الأميرة لالة عائشة، ويبلغ من العمر 36 سنة، وهو من ذوي السوابق القضائية حيث ضبط بحوزته على 75 لتر من المسكر المذكور.
في نفس الليلة تم إلقاء القبض أيضا على مساعد شخص يقوم بترويج نفس المسكر بحي أيت اطحيش بعد ضرب حراسة سرية على منزل المروج الرئيسي والذي فطن لقدوم عناصر الشرطة فتمكن من الفرار عبر الأسطح المجاورة لمنزله، فيما تم إيقاف مساعده الذي يبلغ من العمر 27 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية، وحجز حوالي 200 لتر من مسكر ماء الحياة معبأة في أكياس بلاستيكية معدة للبيع.
دائما في إطار هذه الحركة الدؤوبة لعناصر الشرطة بولاية أمن بني ملال، تجدر الإشارة إلى أنه بتاريخ 12 يوليوز الجاري، تم إيقاف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضية تتعلق بحيازة وترويج أقراص الهلوسة ويبلغ من العمر 26 سنة وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في السرقة بالنشل وتكوين عصابة إجرامية وعدم الامتثال والعصيان، حيث تم إيقاف المعني والملقب ب"بوبوشة" بعد مجموعة من التحريات والأبحاث التي اهتدت إلى تواجده بحديقة الذهب الأولمبي بهذه المدينة، حيث تمت محاصرته وإيقافه.

هي إجراءات وتدابير وقائية واستباقية محمودة تقوم بها عناصر الشرطة ببني ملال وقد خلفت استحسان الساكنة المحلية التي أظهرت مؤخرا نضجا وتجاوبا مع الأجهزة الأمنية في إطار ما أصبح يعرف ب "زيرو كريساج".
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال