جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



اختتمت جمعية التنمية للطفولة والشباب ( ADEJ) موسمها الجمعوي 2015/2016 بتنظيم جامعة تكوينية للأطر بأصيلا خلال الفترة الممتدة من 27 غشت إلى 05 شتنبر 2016 بمركز التخييم التابع لوزارة الشباب والرياضة بأصيلا، بمشاركة أزيد من 20 فرعا من مختلف مناطق المغرب.
وقد تخللت فقرات برنامج الجامعة عروض نظرية في مجالات التربية والثقافة وقضايا شبابية راهنة و ورشات تكوينية في التأطير والتنشيط التربوي وتدبير المخيمات والتسيير الجمعوي ومحترفات فنية وإبداعية في المسرح والرقص التعبيري والأغنية إضافة للرياضة والسباحة وزيارة مآثر مدينة أصيلا.
وتميزت هذه الدورة التي أختير لها شعار " تكوين وتأطير الشباب أساس بناء مجتمع المواطنة "، مساهمة العديد من الأساتذة الباحثين والمتخصصين في الإعلام والنشر والأطر المركزية للجمعية في تنشيط وتأطير فقرات برنامج الجامعة على مدى عشرة أيام.
وخلال الحفل الختامي، الذي أبدع فيه شباب الجمعية مسرحا ورقصا وشعرا وأغنية إلى جانب الفنان الملتزم صلاح الطويل الذي أطرب الحضور، تم تكريم بعض الفعاليات الجمعوية يتقدمها الرئيس السابق للجمعية ذ.حمدي والناشطة النسائية ذة.بشرى عبدو عضوة المكتب المركزي السابق إضافة للإطار بوزارة الشباب والرياضة السيد السغروشني المحال على التقاعد، كما قدم رئيس الجمعية ذ. محمد شخمان كلمة في حق المحتفى بهم دكر فيها بعطاءاتهم وبمسيرتهم الجمعوية.
وقد أكد المكتب المركزي للجمعية في كلمته خلال اختتام الجامعة الصيفية قدمها بالنيابة ميمون أحسايني إن اختيارنا لشعار الجامعة الصيفية (تكوين وتأطير الشباب أساس تحقيق مجتمع المواطنة) لم يكن اعتباطيا بل هو شعار يختزل السياق الوطني الذي يعيشه الشباب المغربي خاصة وأن مجتمع المواطنة أصبح مطلبا شعبيا من أجل جعل المواطن هو أساس أي فعل تعاقدي وأن يصبح ذاتا حقوقية وكينونة مستقلة يتمتع بكل حقوقه بشكل متساو ودون تمييز.
وأضاف، أن نمو الإتجاهات الأصولية واليمينية المتطرفة بانتشار العنف واهتمام الأفراد بذواتهم قد يؤدي إلى تهديد التضامن الإجتماعي وتراجع الإهتمام بالشأن العام لصالح الشأن الخاص بما يتنافى مع مجتمع المواطنة الذي يقر بحقوق الإنسان كما هي متعارف عليها دوليا .
يوسف أحنصال
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال