جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



تعيش المواطنة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي،أياما عصيبة بسبب وزنها الزائد،الذي أثر على حياتها وجعلها مقعدة في الفراش،مانعا إياها من مغادرة منزل أسرتها منذ 25 سنة.
وتبلغ إيمان من العمر 36 سنة، وتقطن بمنطقة سموحة بالإسكندرية، ووصل وزنها حاليا إلى 500 كيلو غرام،ما جعلها غير قادرة على التحرك من مكانها وممارسة أنشطتها اليومية، إلا بمساعدة من أحد أفراد عائلتها الصغيرة المكونة من أم وشقيقة فقط بعد وفاة الأب.
وذكرت مصادر إعلامية أن إيمان لم تجد علاجا لحالتها بجميع المستشفيات المصرية. ونقلت عنها أنها ” كانت تعاني منذ صغرها من سمنة زائدة، ومع مرور الوقت كانت الحالة تتفاقم، فتم عرضها على عدد كبير من الأطباء وأكدوا أنها تعاني من خلل كبير في الهرمونات، أدى لزيادة وزنها بصورة رهيبة ولافتة للنظر.
وتقوم الأم والشقيقة بالتناوب على خدمتها من تناول للطعام والجلوس معها وقضاء حاجتها فهي لا تستطيع الحركة والوصول لدورة المياه، مضيفة أن إيمان كانت في البداية تسير على قدميها وعندما وصلت لعمر الـ11 عاما أصبحت تسير على ركبتيها ولم تعد قادرة على الخروج من المنزل.
وبعد إصابتها بجلطة في المخ أصبحت طريحة الفراش وتنام على ظهرها دون أن تستطيع التقلب يمينا ويسارا.
وتقول شيماء إن الأسرة عرضت مأساة شقيقتها على كل المسؤولين وأرسلت وزارة الصحة لجنة متخصصة في المنزل لمعاينة الحالة، وأكدت أنه لا يوجد علاج لها في مستشفيات الوزارة.
وتقول إن حالة إيمان ظهرت منذ ولادتها فقد ولدت ووزنها 5 كيلوغرامات وقرر الأطباء وقتها صرف دواء لها لعلاج خلل الغدد ومنعها وزنها الزائد من الذهاب إلى المدرسة لتتوقف عند نهاية المرحلة الابتدائية، ثم تطورت الحالة لتصل إلى عدم قدرة إيمان على الوقوف على قدميها بعد أن زاد وزنها بشكل كبير وكان عمرها 11 عاما ومنذ ذلك التاريخ لم تخرج من المنزل فقد أصبحت تسير على ركبتيها ثم أصيبت بما يسمي التهاب خلوي في الركبة لتصل في النهاية لمرحلة العجز التام عن الحركة.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال