جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية انتخاب الجيلالي حزيم المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي رئيسا للجنة التقنية و التأمين الصحي بالجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

انتخاب الجيلالي حزيم المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي رئيسا للجنة التقنية و التأمين الصحي بالجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

حجم الخط





انتخبت أكبر منظمة  لقطاع الضمان الاجتماعي و هي الجمعية  الدولية للرعاية الاجتماعية السيد الجيلالي حزيم، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، رئيسا للجنة التقنية للصحة و التأمين الصحي لفترة الثلاث سنوات 2019-2017.  تتكلف هذه اللجنة بإصدار التوصيات في مجال الصحة و  التغطية الصحية، خاصة فيما يتعلق بكفاءة الانظمة الصحية و تمويلها.
جاء هذا الانتخاب إبان الاجتماع  رقم 114 لمكتب الجمعية  الدولية والذي انعقد بمناسبة المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي الذي أقيم بالعاصمة بنّما من 14 إلى 18 نونبر 2016.
هذا  الانتخاب ما هو إلاّ ترجمة للأهمية التي توليها هذه المؤسسة الدولية لورش التغطية الصحية بالمغرب و للإنجازات التي أحرزتها الوكالة الوطنية للتأمين الصحي و التي من شأنها أن تعزّز علاقات الشراكة المثمرة التي ما فتئت توحّد المؤسستين منذ مدّة.
و في هذا الإطار، حضر هذه التظاهرة وفد مغربيٍ يضم أطر من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي و النظام الجماعي لمنح و رواتب التقاعد و الوكالة الوطنية للتأمين الصحي و ذلك بهدف تبادل الرؤى و الاستراتيجيات و الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات الكبرى التي يعرفها القطاع و كذا تحليل التوجهات العالمية الحالية  في مجال الضمان الاجتماعي.
قد شكّل هذا المنتدى فرصة للقاء المتخصصين في التميز على مستوى إدارة الضمان الاجتماعي و كذا تبادل الخبرات مع مختلف الدول المشاركة.

و يجب التذكير أن هذه التظاهرة الدولية هي الأكبر من نوعها في قطاع الضمان الاجتماعية.  خلال طيلة أيام المنتدى، حضر ما يناهز 1000 مشترك منهم وزراء و إداريون و مسيرون و أطر عليا من مختلف المؤسسات المنخرطة في الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي بجميع جهات العالم.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال