جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية رئيس المجلس الجماعي لخريبكة في قلب الحدث : الاعلان عن قافلة المسيرة الخضراء للبيئة بخريبكة

رئيس المجلس الجماعي لخريبكة في قلب الحدث : الاعلان عن قافلة المسيرة الخضراء للبيئة بخريبكة

حجم الخط



عقد رئيس المجلس الجماعي خريبكة السيد الشرقي الغلمي، صباح يوم الجمعة 11 نونبر2016، بمقر المجلس،  لقاء تشاوريا مع ممثلي المصالح الخارجية، أعلن من خلاله عن انطلاقة الاعداد لمشروع برنامج  قافلة المسيرة الخضراء للبيئة بخريبكة.
وفي هذا السياق، أكد السيد الرئيس بأن هذا المشروع، يأتي في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد المسيرة الخضراء، مؤكدا بأنه يعد برنامجا طموحا لحملة في كافة المجالات التي تعنى بالبيئة، وذلك انسجاما مع التظاهرة البيئية الكونية التي تحتضنها بلادنا في إطار مؤتمر الأطراف COP22 بمدينة مراكش، وكذا تنفيذا لما هو مسطر في برنامج عمل الجماعة في المجال البيئي.
وأعرب رئيس المجلس الجماعي لخريبكة، عن متمنياته من الجميع مد يد المساعدة والاسهام بالاقتراحات البناءة لإنجاح هذه القافلة على غرار ما حققه المجلس في إطار الانطلاقة الناجحة لشركة OZONE  المكلفة بتدبير قطاع النفايات.
وفي غضون ذلك، أجمع المشاركون الممثلون للمصالح الخارجية، في هذا اللقاء التشاوري، على أهمية هذا الموضوع البيئي، لاسيما وأن مدينة خريبكة في حاجة ماسة لمثل هذه المبادرات، مؤكدين على ضرورة المساهمة في ترسيخ الوعي البيئي لدى المواطن الخريبكي، بحكم أن العدالة البيئية هي حق إنساني أساسي ينبغي توفيره لجميع المواطنين لتمكينهم من العيش في بيئة سليمة٬ نظيفة٬ صحية، عادلة ومستديمة وذلك في أفق الرقي بالمدينة إلى مدينة خضراء.
بطاقة تقنية لمشروع البرنامج
البرنامـــــــــــــــــج: قافلة المسيرة الخضراء للبيئة بخريبكة
الشعـــــــــــــــــــار: سلامة بيئتي .. مسؤوليتي
المـــــــــــــــــدة : من 26 نونبر إلى 15 يناير 2017
المكــــــــــــــان :  الملحقات الإدارية السبــــع
الآليـــــــــــــات : الجرافات، الشاحنات، السيارات، الجرارات، والأدوات الصغيرة.
الموارد البشرية : موظفو الجماعة، العرضيون، متطوعو المجتمع المدني.
الشركـــــــــــاء : السلطة الإقليمية والمحلية،  المجمع الشريف للفوسفاط، مديرية التجهيز والنقل، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والكهرباء، الدائرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، مؤسسات الدولة، القطاع الخاص والمجتمع المدني..
نوعية الأنشطة: حفل الانطلاقة، حملة التوعية والتحسيس والمراقبة، النظافة، رفع مخلفات البناء، رفع المخلفات الخضراء، التطهير، محاربة الحشرات والحيوانات الضالة، الإنارة العمومية، التشوير، التشجير، تهيئة المناطق الخضراء، صباغة وتبييض الأرصفة، الجداريات، حفر الآبار، أنشطة تربوية بالمؤسسات، تنظيم مسابقات للأحياء والجمعيات والمؤسسات، خيمة تواصلية متنقلة، حفل الاختتام، الإعلام والتوثيق، التتبع والتقويم.

خلية الإعلام والتوثيق
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال