جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية حصري : جديد الطعون بدائرة الفقيه بن صالح ... من " ستنقبه " الحمامة من برلمانيي الدائرة الانتخابية الاربعة و تعشش مكانه ؟

حصري : جديد الطعون بدائرة الفقيه بن صالح ... من " ستنقبه " الحمامة من برلمانيي الدائرة الانتخابية الاربعة و تعشش مكانه ؟

حجم الخط



1/4

أفاد مصدر مطلع لشبكة بني ملال الاخبارية ان وكيل لائحة التجمع الوطني للاحرار الشيخ ابراهيم فضلي عميد المنتخبين بجهة بني ملال خنيفرة الذي نزع عنه استحقاق سابع اكتوبر قلنسوة الزعامة التي قاد من خلالها منتخبي الجهة في محطات متتالية و بسهولة كبيرة ، احكم جيدا عريضة الطعن التي تقدم بها دفاعه لدى المجلس الدستوري بالرباط ...و حسب ذات العريضة ان الاقتراع المتعلق بالدائرة الانتخابية السالفة الذكر قد جاء مخالفا لمقتضيات المادة 89 من القانون التنظيمي لمجلس النواب كونه حسب ذات العريضة لم يجر طبقا للاجراءات المنصوص عليها في القانون و شابته مناورات تدليسية من خلال وسيلتين تم اعتمادهما في الطعن حددهما الطاعن في خرق احدى لوائح المترشحين للقانون من خلال تضمينه للائحة الحركة الشعبية التي تضمنت من بيهن مرشحيها السيد الشرقي شكوري الذي كان ثاني اللائحة و هو ينتمي لحزب الاستقلال و ليس حزب الحركة الشعبية حسب العريضة معززة ذلك بوصل مسلم من السلطة المحلية يشهد بايداع المعني بالامر باعتباره كاتبا محليا لحزب الاستقلال بجماعة حد بوموسى لملف قانوني لتاسيس مكتب الحزب المذكور بهذه الجماعة بتاريخ 20/11/2014 مضيفة ان المعني بالامر استمر في انتمائه الى هذا الحزب رغم ترشحه ثانيا في لائحة الحركة الشعبية دون تقديم استقالته من حزب الاستقلال مما يجعل اللائحة حسب العارض معيبة لاحتوائها على مرشحين من حزبين مختلفين مما يتنافى مع مقتضيات المادة 24 من القانون التنظيمي لمجلس النواب .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال