جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية عامل إقليم الفقيه بن صالح، ورئيس المجلس الإقليمي يتفقدان مشاريع اجتماعية بجماعة سيدي حمادي:

عامل إقليم الفقيه بن صالح، ورئيس المجلس الإقليمي يتفقدان مشاريع اجتماعية بجماعة سيدي حمادي:

حجم الخط



حميد رزقي :
حرصا منهما على مواكبة المشاريع التنموية ، قاما عامل إقليم الفقيه بن صالح ورئيس المجلس الإقليمي  صبيحة يوم الخميس 27 ابريل الجاري  بزيارة  لمجموعة من المشاريع  المنجزة أو التي لازالت في طور الانجاز بتراب  جماعة سيدي حمادي بذات الإقليم ،بحضور مدير الديوان ورئيس قسم العمل الاجتماعي والتقني  ورئيس الجماعة الترابية سيدي حمادي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي للتربية والتعليم ،ورئيس دائرة بني موسى الشرقية وعدد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية.
 بدءا،حل المسئول الأول بالإقليم والوفد المرافق له بمركز التأهيل الفلاحي بسيدي حمادي، حيث اطلع على ورشات هذا المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه في مجال التكوين بالتدرج المهني الذي يرتكز على مبدأ التناوب ما بين المقاولة ومركز التكوين بالتدرج المهني .
ويهدف المشروع، يقول مدير المركز إلى تمكين الشباب من الاندماج المباشر بالمقاولة واكتساب التجربة المهنية عن طريق الجمع بين الأشغال التطبيقية والدروس النظرية التي تلقن بالمراكز، فالمتدرج يقضي حوالي 80 بالمائة من التكوين بالميدان، و20 بالمائة بمركز التأهيل. و"يكمن الجانب الإيجابي لهذا النمط من التكوين في كونه يمكن الشاب من الحصول على دبلوم  وتأهيل مهني ،واكتساب المهارات التي تجعله قادرا على مزاولة الحرفة والاندماج بسهولة في عالم المقاولة" .
والى هذا، اطلع  الوفد على مركز سوسيو ثقافي وملعب للقرب بدوار أولاد سالم  بجماعة سيدي حمادي، الذي يشكل هو الآخر إضافة نوعية  لباقي المشاريع التنموية التي تستهدف  تحسين وضعية الفئات الهشة ، والرقي بالعملية التعلمية عبر دعم ورشات التعليم الأولي بهذه الدواوير القروية ، وتمكين المرأة من تعلم حرف  كفيلة بفتح آفاق العمل أمامهن وتسهيل انخراطهن في المجتمع . وزار أيضا  المركب السوسيو ثقافي بدوار أولاد أسعيد  بنفس الجماعة ، واستمع إلى شروحات رئيس المجلس الجماعي  بخصوص هذا المشروع الذي لازال مغلقا في وجه شباب الدوار لاعتبارات مختلفة.
وخلال زيارته لمقر جماعة سيدي حمادي الجديد، نوه عامل الإقليم بمجهوذات رئيس الجماعة ، واعتبر البناية بالمشروع الهام الذي يوفر مناخ العمل، ويحترم  كل المعايير المعمول بها في هذا المضمار، ودعا  العاملين بالقطاع إلى تخليق العمل والتعامل بحكمة مع المواطنين، وبمدرسة أولاد عطو استمع الوفد إلى حاجيات المؤسسة ، وأعطيت وعود من أجل إعادة صباغة الحجرات الدراسية من الداخل و الخارج وتجهيز بئر يتواجد بداخل المؤسسة.
وعلى هامش الزيارة ،أكد رئيس جماعة سيدي حمادي على أهمية مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مسلسل التنمية المحلية، وعلى المواكبة المستمرة للسلطات الإقليمية التي أبت إلا أن تدعم قطاعات لها غاية في الأهمية تهم بالخصوص فئات الشباب والمرأة والفتاة ومتمدرسي التعليم الأولي  
وهي إستراتيجية ناجعة ،يقول ذات المتحدث، انخرطت فيها مختلف الجماعات المحلية  بالإقليم، وأضحت سياسة لا محيد عنها  بما أنها ترتكز على مبدأ الشراكات والتنسيق وتستهدف تأهيل قطاعات حيوية ذات وقع اجتماعي مباشر.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال