جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



لكبير المولوع
في لقاء تواصلي مع المنتخبين وجمعيات من المجتمع المدني يوم الخميس 25/05/2017بدار ولد زيدوح واحد بوموسى اقليم الفقيه بن صالح  الذي حضره رئيس المجلس الاقليمى بالفقيه بن صالح  منتخبين وجمعيات المجتمع المدني؛ وذلك، بحضور رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء أقسام و مصالح العمالة و السلطات المحلية قال عامل الاقليم ان “هذا اللقاء يدخل في إطار دعم الجمعيات المحلية وتفقد ظروف عيش السكان.
وقد أشار السيد العامل خلال تدخلاته أن هذه اللقاءات تعتبر انطلاقة لسلسلة لقاءات مماثلة مرت للقاء المنتخبين وجمعيات المجتمع المدني والساكنة قصد الإطلاع عن كثب على حاجياتها وتطلعاتها، لأجل مواكبتها من طرف المصالح الخارجية ومصالح الإدارة الترابية والمؤسسات العمومية، بهدف إنجاز المشاريع التي ينتظرها المواطنون خاصة في قطاعات الماء والكهرباء والطرق والمسالك والتعليم والصحة والفلاحة، بالإضافة إلى تلك المتعلقة بالتنشيط الرياضي والثقافي. كما أكد على أن هذه اللقاءات تأتي في إطار اعتماد الالتقائية في برامج المصالح الخارجية من أجل ضمان فعالية أكثر لتدخلاتها، و بناء على كل ذلك سيتم عقد لقاءات دورية للتغلب على جميع المصاعب، لحل المشاكل العالقة والقيام بما يمكن عمله لتجاوز الاختلالات و معالجتها.
كما أن هذه اللقاءات شكلت مناسبة للوقوف والاطلاع على سير مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعات السالفة الذكر، حيث أكد السيد العامل على ضرورة إعطاء دينامية جديدة لهذا البرنامج من خلال انجاز مشاريع مندمجة وتقوم على الالتقائية بين الفاعلين المحليين وتستجيب لحاجيات الساكنة وكذا توسيع دائرة الاستهداف بدعم الجمعيات والتعاونيات النشيطة والناشئة العاملة أساسا في مجال الأنشطة المدرة للدخل.
وقد انصبت تدخلات الحاضرين على الوضعية الحالية لجماعاتهم وعلى حاجيات السكان المتعلقة أساسا بتحسين ظروف تمدرس أبنائهم و توفير فضاءات للتنشيط الرياضي والثقافي و تطوير الخدمات الصحية خاصة إحداث  مستوصف للعلاج باولاد سليمان وزيف 1دور بالإضافة وملاعب القرب والمسالك القروية بالجماعتين  . من جانبهم تطرق رؤساء المصالح الخارجية للمشاريع المنجزة و المزمع إنجازها بالجماعات السالفة الذكر، و المرتبطة أساسا بالحاجيات المعبر عنها من طرف ممثلي الساكنة.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال