جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



تعهد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بإيلاء أهمية لجميع مناطق المغرب على حد سواء، من خلال نهج سياسة القرب مع المواطنين.
جاء ذلك، خلال ترؤسه لورشة جهوية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الجمعة 21 يوليوز الجاري، حيث يزور المدينة رفقة عدد من وزرائه من أجل التواصل مع المنتخبين وممثلي المجتمع المدني.
وقال العثماني، في كلمة له أمام الحاضرين “إن الحكومة تريد القطع مع ثقافة “سير للرباط.
وأوضح العثماني أن الحكومة منكبة على إعداد ميثاق اللاتركيز الإداري، من أجل إنجازه في القريب العاجل والبدء في تنفيذ مقتضياته .
وقال العثماني، الذي ترأس جلسة الحوار مع المنتخبين وممثلي المجتمع المدني “إن زيارة الحكومة لجهة بني ملال تشكل فرصة للتأكيد مجددا على ضرورة تغيير مقاربة الشأن التنموي، عبر التركيز أكثر على منهج الإنصات للمواطنين وإشراكهم في اختيار ووضع البرامج التنموية في مختلف أنحاء البلاد حتى تكون هذه البرامج قادرة على استهداف الحاجيات الحقيقية للمواطنين والاستجابة لأولوياتهم”.
وعزا رئيس الحكومة اختيار جهة بني ملال خنيفرة، في أول زيارة جهوية له، إلى كونها تتمتع بإمكانيات هائلة في المجال الفلاحي، والمعدني والسياحي والصناعات التحويلية، كما  تزخر بمؤهلات بشرية مهمة وواعدة، سواء منها المقيمة بالوطن أو مغاربة العالم، فضلا عن كون الجهة سباقة في إطلاق أوراش نموذجية مهمة، باعتبارها أول جهة ت على المستوى الوطني تستفيد من تنفيذ 50 % من قيمة برنامج المساعدة المعمارية والتقنية المجانية بالعالم القروي.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال