جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



محمد فرطيط
بانت النعم على العديد من منتخبينا الذين تقلدوا مسؤوليات انتخابية ، فدخلوا عالم المال و الجاه من بابه الواسع ، بل من اترع ابوابه ما دامت ترعة الانتخابات لا تميز بين الصالح و الطالح فكل في كفة واحدة عند خط شفاف من "شتف" عليه حمل عبئ الدنيا و الاخرة و من حافظ على شفافيته و استقام كان له نصيب من الوطنية و النزاهة .
عدد من منتخبينا اصبحت المسؤولية الانتخابية لديهم سحرا باتوا يجيدون فك طلاسيمه المعقدة و "يبنجون " الناخبين قبل تنويمهم مغناطيسيا للعبث في عقولهم و الزج بهم للتصويت عليهم رغم سواد صحائفهم التي راكموا فيها تخليهم عن المسؤولية و الاغتناء الفاحش و السمسرة في صفقات جماعاتهم الترابية و نتف المقاولات و المستثمرين و كل من له مصلحة في وثيقة لا تستقيم الا باستقامة طالبها و تاديته للمطلوب " تحت الطبلة " .
رؤساء نبتوا في عالم المال و الاعمال كما تنبت زهرة الموريلا الصفراء مغرزة جذورها في تحد لصلابة الارض ، فهي تنبت في الجماعات الترابية الخضراء و القحلاء ، و تمتص الماء في بلاد الماء كما تمتصه لوحدها في الاراضي الجرداء ...فحار العلماء و المختصون في محاربة هذه العشبة الضارة التي ضرت بالعباد و البلاد لانها تتغذى من الانتخابات و تتعايش مع جميع الادوية و السموم فهي كالاخطبوط تقطع له رجل فيستنبت اخرى و يطلق حبره ليعمي من يتدرج خلف خطواته ...
ظهرت طبقة جديدة و بورجوازية نافحة دون اصول تبرر هذا الانتقال ، فاصبح الرئيس اقطاعيا جديدا بعد ان قطع على المواطنين ارزاقهم و نهب ميزانيتهم الجماعية و تلاعب في صفقات بلديته او قريته، مدخرا لنفسه ما لا ينفع يوم حسابه مع الله او ان حصل مع المسؤولين إن تفحصوا جيدا مصدر ثروته و هو الذي دخلها في بادئ الامر مزلوطا لا يملك قميصا او ربطة عنق .
لا نستغرب ان نجد مسؤولا منتخبا خرج من البلدية او الجماعة الترابية حافي القدمين و باع ما كان ورثه عن اصوله و مرشحا الح على ضرورة الخروج من الجماعة غانما سالما بعد فترة زلط سابقة  زجت به الى احتراف كل المهن .

هي رسالة غير مشفرة و نتمنى من منتخبينا ان يتعظوا من خطاب جلالة الملك محمد السادس قبل فوات الاوان .... "كفى، واتقوا الله في وطنكم… إما أن تقوموا بمهامكم كاملة ، وإما أن تنسحبو" مقتبس من خطاب جلالة الملك .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال