جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ندوة حول الموسيقى المغربية الإفريقية في خدمة التنوع الثقافي العالمي بمهرجان دوربنا

ندوة حول الموسيقى المغربية الإفريقية في خدمة التنوع الثقافي العالمي بمهرجان دوربنا

حجم الخط

 

تستضيف غدا فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان دروبنا لفنون الشباب، التي انطلقت امس، ندوة فكرية حول موضوع " الموسيقى المغربية الإفريقية في خدمة التنوع الثقافي العالمي" وذلك بفضاء خريبكة سكيلز على الساعة العاشرة صباحا.
ويشارك في هذه الندوة المهمة الدكتور الشرقي النصراوي الباحث في مجال السيمائيات والفنون والآداب، فضلا عن مجموعة(ماما افريكا) وعبد الله شرادي عضو الفرقة، كمثال حي على هذا التنوع الموسيقي ، والفاعل الجمعوي والكاتب أشرف لكنيزي.
وتشهد هذه التظاهرة الموسيقية الراقية التي تنظمها جمعية دروبنا بخريبكة تحت شعار"عيش اللحظة مع الموسيقى"، بمناسبة عيد الشباب، تنظيم ورشات وسهرات يحيها نجوم لامعون ومسابقة فنية، وذلك بهدف الاهتمام بنشر الفنون الشبابية وتشجيع المواهب، وتقديمهم هواة أو محترفين وتوجيههم لتذوق الموسيقى وتشجيعهم على ممارسة الفنون.
يشار ان هذه التظاهرة بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط ،المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والجماعة الترابية لخريبكة، إلى العناية والاهتمام بميولات الشباب الفنية عبر مد جسور التواصل الفني لخلق حوار فني وثقافي بينهم للتعريف بأهم الإبداعات الفنية في مجال الأغنية الشبابية، واطلاع عشاق هذا الفن على أهم مستجدات الساحة الفنية، وخلق الفرجة الجماعية للجمهور.

خلية التواصل
عن الجمعية
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال