جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية عاجل و حصري : تعويضات للفلاحين المتضررين من تعفن الشمندر السكري535 فلاح و ها شحال غادي يعطيوهم ...

عاجل و حصري : تعويضات للفلاحين المتضررين من تعفن الشمندر السكري535 فلاح و ها شحال غادي يعطيوهم ...

حجم الخط



قررت اللجنة التقنية الجهوية للسكر لتادلة اليوم صرف تعويضات لمنتجي الشمندر السكري التي تضرروا خلال موسم الشمندر السكري 2016- 2017 نتيجة تعفن جذور الشمندر السكري بعدد من الضيعات الفلاحية  مما ألحق خسائر بالمنتوج.
و ناقشت اللجنة المكونة من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة و الغرفة الجهوية للفلاحية و معامل السكر و التكرير لتادلة و مصالح ولاية جهة بني ملال خنيفرة و عمالة اقليم الفقيه بن صالح و جمعية منتجي الشمندر السكري لتادلة خلال اجتماعها المنعقد اليوم بمقر المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لتادلة بالفقيه بن صالح سبل تشجيع المنتجين الذين حصلوا على نسبة اوساخ مرتفعة على مكننة عملية قلع الشمندر السكري و تجاوز هذا الوضع .
و قد تم خلال الاجتماع تحديد سقف التعويضات للمتضررين حيث تقرر تعويض المنتجين الذين بلغت نسبة تعفن المنتوج 100 بالمائة و يتعلق الامر بثلاثة منتجين بمبلغ 15 الف درهم مع خصم ديون المعمل فيما سيتم تعويض 436 منتجا على مساحة 2164 هكتارا تعرض منتوجهم لنسب مختلفة من التعفن من 15 الف درهم الى 23 الف درهم للهكتار من خلال تعويض الفارق عن هذه المبالغ للوصول اليه كمعدل  فيما سيتم تعويض نسبة الاوساخ بخفضها الى 15 في المائة بالنسبة للمنتجين الذين حصلوا على ازيد من 23 الف درهم .
الفئة الثالثة من الفلاحين المتضررين و التي فاقت نسبة الاوساخ معدل 15 في المائة 96 منتجا بمساحة تفوق 1011 هكتار سيتم خفض نسبة الاوساخ الى 15 في المائة .
هذا و سيتم تحويل التعويضات التي تتجاوز 414 مليون سنتيم من صندوق التضامن لمنتجي الشمندر السكري  الى الحسابات الخاصة للمنتجين المتضررين انطلاقا من يوم الجمعة القادم .


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال