جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية دورة تكوينية بسوق السبت اولاد نمة لفائدة الشباب حاملي شهادة الإجازة في مجال علوم التربية .

دورة تكوينية بسوق السبت اولاد نمة لفائدة الشباب حاملي شهادة الإجازة في مجال علوم التربية .

حجم الخط



لكبير المولوع 
نظم المعهد المهنى المركزى الخاص لاعلاميات التسيير بسوق السبت اولاد نمة اقليم الفقيه بن صالح  دورة تكوينية في مجال علوم التربية تحت عنوان:الديداكتيك ومستجدات منظومة التربية والتكوين  تمهيدا لمباريات ولوج مراكز التربية والمهن التابعة لوزارة التربية الوطنية، وذلك أيام 24/25/26 نونبر 2017 بقاعة العروض بالمعهد تحت تأطير وإشراف الأستاذ عزيز مزيان استاد جامعى  .
وقد افتتحت أشغال الدورة مساء يوم  الجمعة 24/11/2017 على الساعة  الثالثة مساءا بمشاركة عدد من الطلبة والطالبات من حاملي شهادة الإجازة من مختلف أنحاء الإقليم حسب المحاور التالية:
المحور الأول : مدخل لعلوم التربية
المحور الثاني: نظريات التعليم والمقاربات البيداغوجية وكدلك ديداكتيك المواد والسيناريو البيداغوجى

المحور الثالث: مستجدات نظام التربية والتكوين .
وبعد اختتام فعاليات الدورة استقت الجريدة آراء المشاركين وسجلت انطباعاتهم وتقييماتهم لمحاورها وسير أشغالها.حيث عبروا عن إستحسانهم للجانب التنظيمي ولشخصية المكون ومداركه وكذا سلاسة تواصله مع المستفيدين تحقيقا للأهداف المرجوة. وفي ختام تصريحاتهم  ناشدوا  مدير المعهد المركزى الخاص لاعلاميات التسيير بسوق السبت  بإعداد تكوين آخر يخص المواضيع ذات الصلة بمباريات ولوج الوظيفة العمومية. إلى ذلك أشار  طالب استفاد من التكوين إلى ملاءمة محاور الدورة لانتظارات المشاركين وطموحاتهم مشيرا إلى رغبته في الاستفادة من تكوين مستقبلي في مجال تقنيات التواصل، وعبرعن أمله في تنظيم تكوين إضافي في موضوع علوم التربية وتقنيات التواصل.
وفي السياق ذاته حلت الجريدة ضيفة على المعهد المركزى لاعلاميات التسيير  واستقبلت من طرف رئيسها  الشرقى شردودى الذي شدد على نجاح فعاليات الدورة التي تميزت بتقديم عروض نظرية وتطبيقية واعتماد طريقة العمل في مجموعات، وقد تفاعل المشاركون مع المؤطرونموا مداركهم ومعارفهم في احد المواضيع الراهنة والهامة ،واطلعوا عن كتب على شكليات وتقنيات التكوين الحديث. كما أشاررئيس المعهد  الاستاد شرقى شردودى ان هده الدورة تعتبر بمثابة لقاء تأسيسي لاستنبات جسور التعاون بين  المعهد والطلبة والطالبات بهدف إنزال مشاريع مستقبلية تخص قضايا الشباب وانتظاراتهموفى الاخيروزعت شواهد المشاركة على الطلبة والطالبات المشاركين فى الدورة . 
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال