جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية برافو : طاقم طبي بمستشفى خنيفرة يجري عملية جراحية ناجحة الاولى بالجهة : ازالة غضروفين على مستوى الرقبة و تعويضهما بغضروفين اصطناعيين

برافو : طاقم طبي بمستشفى خنيفرة يجري عملية جراحية ناجحة الاولى بالجهة : ازالة غضروفين على مستوى الرقبة و تعويضهما بغضروفين اصطناعيين

حجم الخط


محمد بوزيان
تمكن فريق طبي الاسبوع الماضي بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة من اجراء اول عملية جراحية معقدة بجهة بني ملال خنيفرة بعدما كانت هذا النوع من العمليات الجراحية يجرى بالمستشفيات الجامعية و يتعلق الامر بعملية ازالة غضروفين على مستوى الرقبة وتعويضهما بغضروفين اصطناعيين .
هذا و افادت مصادر طبية بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة ان سيدة تبلغ من العمر خمسين سنة قدمت الى المستشفى بسبب آلام حادة على مستوى العنق و اليد اضافة الى تعرضها لشلل على مستوى اليد في مراحله الاولى ليتضح بعد اجراء الرنين المغناطيسي وجود انزلاقين غضروفيين على مستوى الرقبة حيث يضغطان على انخاع الشوكي مما قد يتسبب في شلل على مستوى الاطراف الاربعة .
و مباشرة بعد الكشوفات التي خضعت لها المريضة قام طاقم طبي تحت اشراف الدكتور نجيب جعفر طبيب جراح في الدماغ و العمود الفقري باجراء العملية الجراحية المعقدة تحت المجهر حيث تمت ازالة الغضروفين المريضين و تعويضهما بغضروفين اصطناعيين و تثبيتهما .
و اوضح ذات المصدر ان العملية جد معقدة استغرقت اربع ساعات حيث انه من اجل الوصول الى الغضروف يجب المرور بين الوريد و القصبة الهوائية ثم ازالة الغضروف تحت المجهر من اجل تفادي اصابة النخاع الشوكي .
و تعد العملية الجراحية النوعية الثانية لهذا الطاقم الطبي بعد ان سبق و اجرى عملية جراحية لسيدة ستينية الشهر الماضي ازالة ورم سرطاني في الحفرة الداخلية للدماغ .



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال