جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



مصلحة الاتصال والاعلام / جهة بني ملال خنيفرة

استعرض إبراهيم مجاهد  رئيس المجلس الجهوي لبني ملال – خنيفرة خلال استقباله للرئيس المدير العام لمجموعة استثمارية فرنسية السيد جون لوك  باسكال يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 بمقر الجهة ، المؤهلات الفلاحية والسياحية والمعدنية والمنجمية التي تمتاز بها الجهة ،والتي بدأت تعرف مشاريع مهمة لتثمين هذه المؤهلات .
وذكر رئيس الجهة أيضا بالدعم الذي تخصصه الجهة لاقتناء العقار الصناعي بقطب الصناعات الغذائية لتشجيع وتثمين هذا القطب من خلال استقطاب مشاريع خاصة بالصناعات التحويلية والذي يقدر ب 200 درهم للمتر المربع. كما تم توضيح  كل الإمكانيات المتاحة  في هذا المجال وكذا مجال تسويق المنتجات المجالية ، وزراعة وتثمين النباتات العطرية والطبية وتحويلها ،خاصة وان الجهة تساهم على المستوى الوطني بإنتاج  90 في المائة من السمسم ، 85 في المائة من الفلفل الأحمر ، 54 في المائة من الرمان ، 28 في المائة من الشمندر السكري ، 19 في المائة من الحوامض ، 14 في المائة من الحليب ، 13 في المائة من الزيتون و13 في المائة من اللحوم الحمراء .

الرئيس المدير العام للمجموعة الاستثمارية أبدى اهتمامه بهذه المؤهلات، كما عبر عن إمكانية دعمه للمجال الاجتماعي والرياضي بالجهة.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال