جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

أطلقت فرقة ماركوطونو للطبول والإيقاعات بخريبكة بقيادة المايسترو محمد اعبدي حديثا، لونا موسيقيا جديدا، سمته" رما توكادا"، وهو مزيج بين موسيقى الباتوكادا، والموسيقى التراثية لفرقة عبيدات الرما الزلاقة بخريبكة.
وتنبني هذه التجربة الفنية الفريدة من نوعها والأولى على الصعيد الوطني، التي أحدثتها الفرقة، على فيزيون، والمزج بين الموسيقى وإيقاعات الطبول اللاتينية والبرازيلية والإفريقية، وبين موسيقى عبيدات الرما التراثية كفن شعبي أصيل، وهو ما أعطى خليطا ممتعا وجميلا في النبرات والإيقاعات والرقصات.
وتستعد فرقة ماركو طونو بالمناسبة التي تعد من أشهر الفرق الإيقاعية الوطنية بعد تألقها في الكثير من المهرجانات، لجولة فنية جديدة كبرى تلتقي فيها بالجمهور بعدد من المدن المغربية، كما تراهن على جولة دولية خاصة في أوربا.
ويعود تألق الفرقة التي تشرف عليها جمعية ماركو التي تنظم المهرجان الدولي لفنون السيرك، ومهرجان الجولة البيئية، ودورات تكوينية في مجال المسرح والموسيقى، وفي مجال الشباب، لمشاركتها المتميزة في عدد من المهرجانات من أهمها المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، ومهرجان الرواد الدولي للمسرح، والمعرض الجهوي للكتاب بخريبكة، ومهرجان بوعبيد الشرقي بأبي الجعد، وملتقى سينما المجتمع بئر مزوي، ومهرجان النسيم، ومهرجان الحلم.

كما تألقت فرقة ماركو التي تنشط بالتعاون مع شركاء عدة من أبرزهم  وزارة الثقافة والاتصال والمجمع الشريف للفوسفاط، وزارة الشباب و الرياضة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمركز الثقافي المصري، والمركز الثقافي الاسباني، في مهرجانات أخرى كمهرجان السينما الإفريقية، فضلا عن مشاركتها الفاعلة في تظاهرات رياضية منها البطولة الوطنية وكأس العرش للطيران الخفيف والرياضي بخريبكة، وكرنفال سطات، وأبي الجعد، وابن احمد و تنشيط عدة فضاءات.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال