جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مصلحة الصحة بالمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة في حملة تحسيسية ضد مخاطر التدخين

مصلحة الصحة بالمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة في حملة تحسيسية ضد مخاطر التدخين

حجم الخط


 

وعيا منها بمخاطر التدخين وأثارها السلبية على الفرد والمجتمع ، نظمت مصلحة الصحة بالمجمع الشريف للفوسفاط بتنسيق مع خلية  "’’Act4community  حملة تحسيسية تحت شعار "صحتك تهمنا "  لفائدة المستفيدين من برنامج التربية غير النظامية مع منظمة زكورة يوم الأربعاء 07 مارس 2018 ، بالمركز التربوي الاجتماعي خريبكة .
وأكدت  حنافي نورة المسؤولة عن الخلية والمشرفة على الحملة التحسيسية على أهمية هذا النوع من الأنشطة الموجهة للمستفيدين من برنامج وأنها سطرت مجموعة من الأنشطة سواء على المستوى التحسيسي أو الثقافي أو الترفيهي للأطفال بغية تنوع خدمات المقدمة من طرف الشركاء وكذا الانفتاح على المحيط من أجل تنويع البرنامج.
واطر الدكتور عبد الرحيم الشباكي بمساعدة الطاقم المرافق له هذه الحملة التحسيسية، بدءا بالتعريف بالتدخين وكيف تتم عملية الاحتراق ومدى تأثيرها على المخ وكيف يتعود الجسد عليها ، تم سرد مختلف الاحصائيات حول نسبة استهلاك السجائر بالمغرب ووصفها بالمرتفعة على جميع المستويات لا من الجانب الصحي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي حيت تبلغ 34.5% عند الذكور و3% عند النساء ، وأن ما يقرب 9 أشخاص من كل 10 مدخنين في سن المراهقة مع التفصيل في مكونات التدخين .
وتطرق الدكتور الشباكي إلى العلاقة التي تربط بين التدخين والإدمان والتي تتسبب فيها مادة النيكوتين، وقال بأن أول شعور يحس به المدخن هو الكآبة والتعب مما يدفعه إلى طلب المزيد من النيكوتين ، وأن سجارة واحدة كافية لتجعل من الشخص مدمنا .
و لخص الدكتور أسباب التدخين في تقليد الأبناء لآبائهم  وكذا صداقة الشباب الذين يدخنون في سن المراهقة مع إحساس في استقلالية حريتهم ،أما بالنسبة للأضرار الصحية فإنه لخصها في الأمراض سرطان الرئة بنسبة 70% و سرطان الحنجرة في 10% وغيرها من الأمراض.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال