جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخريبكة في لقاء تواصلي مع الدكتور بوشعيب المسعودي

مؤسسة الإبداع الفني والأدبي بخريبكة في لقاء تواصلي مع الدكتور بوشعيب المسعودي

حجم الخط




حميد المديني
نظمت مؤسسة الإبداع الفني والأدبي التابعة لمديرية الإقليمية للتعليم بخريبكة لقاء تواصليا مع الدكتور بوشعيب المسعودي ، وذلك يوم السبت 17 مارس بمركب التربوي بخريبكة ، وحضر هذا اللقاء الثقافي المدير الإقليمي لوزارة التعليم محمد قزيري وفعاليات من المجتمع المدني وكتاب وأدباء و فنانون وتلامذة المؤسسات التعليمية .
الكاتب والمبدع بوشعيب المسعودي قام بقراءة في مجموعته القصصية " شدرات من حياتي ...شيء من الواقع وشيء من الخيال وكتابه "الوثائقي " كما عرض شريطا وثائقيا يتعلق بسيرته الذاتية والفنية ... و قدم عدة نصائح للتلميذات والتلاميذ الحاضرين بخصوص العمل الإبداعي وسبل صقل الموهبة من خلال الحكي عن تجربته الشخصية في هذا المجال ،وقراءة نماذج من مجموعته القصصية " شدرات من حياتي ..." والتي قدم لها الدكتور نور الدين محقق . ونسوق هنا مقتطفات من هذا التقديم حيث قال في حقها "... هي عبارة قصص قصيرة تغوص في الذات حينا لتستكشف عوالمها المتعددة ...فهي تستجلي عوالم الطفولة والشباب وتستقرىء معالم الرجولة في عالم متغير باستمرار ..."
 وتخلل هذا اللقاء التواصلي عدة فقرات ثقافية وفنية قام بها مجموعة من التلامذة سواء في مجال الإبداع الأدبي او الكورال ...تحت إشراف منشطين من مؤسسة الأدبي والفني التابعة لمديرية التعليم ، والتي جاءت كإطار بديل يهتم بتنمية قدرات ومهارات التلاميذ من خلال تنشيط المؤسسات التعليمية العمومية وفق برنامج موحد لوضع حدا للعشوائية والديماغوجية والارتجال في هذا المجال .

في ختام اللقاء التواصلي مع الدكتور بوشعيب المسعودي و الذي نظم من طرف مؤسسة الإبداع الفني و الأدبي قدم هذا الأخير للأستاذة أمينة الغالي هدية رمزية مع مجموعة من المؤلفات لخزانة للمؤسسة .



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال