جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية والي جهة بني ملال خنيفرة يعطي انطلاقة عملية الدعم الغذائي لفائدة الاشخاص المعوزين التي تمولها مؤسسة محمد الخامس للتضامن

والي جهة بني ملال خنيفرة يعطي انطلاقة عملية الدعم الغذائي لفائدة الاشخاص المعوزين التي تمولها مؤسسة محمد الخامس للتضامن

حجم الخط



بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم لسنة 1439 اعطى  والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال محمد دردوري اليوم السبت بمقر جماعة اولاد ايعيش ببني ملال  انطلاقة عملية الدعم الغذائي لفائدة الاشخاص المعوزين الممولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن .
وتشمل هذه العملية أغلب الجماعات بالإقليم، حيث يستفيد منها في المجموع 8600 أسرة من مواد ( السكر، الشاي ، الدقيق الممتاز، زيت المائدة،الطماطم المعلبة، العجائن، والعدس)، وتهم باشوية بني ملال  بمجموع 600 أسرة مستفيدة، وباقي الدوائر ب 8000 أسرة مستفيدة.
وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.


وأضحت هذه العملية المنظمة والممولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن والمدعمة من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ 19، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما انها تنسجم تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها والنهوض بثقافة التضامن.
وتأتي ايضا عملية "رمضان 1439" لتعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية التي يقوم بها جلالة الملك محمد السادس، من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، تماشيا مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
ويبلغ الغلاف المالي الذي رصد لعملية "رمضان 1439"، 80 مليون درهم، عوض 55 مليون درهم خلال السنة الفارطة. ويعزى هذا الارتفاع إلى توسيع قاعدة المستفيدين، التي انتقلت هذه السنة إلى 2,5 مليون شخص، ينتمون إلى 500 ألف أسرة، منها 429 ألف و100 أسرة بالوسط القروي، وكذا إلى تعزيز محتوى القفة الغذائية المقدمة عبر إضافة مواد جديدة.




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال