جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مسرح وسينما وفكاهة في الأسبوع الثاني من رمضانيات الفنون بالفقيه بن صالح

مسرح وسينما وفكاهة في الأسبوع الثاني من رمضانيات الفنون بالفقيه بن صالح

حجم الخط



للأسبوع الثاني على التوالي تواصل فعاليات رمضانيات النون و الفنون في دورتها الثانية، برنامجها الثقافي والفني المتنوعة والمكثف، بعد صلاة التراويح بساحة الحرية.
 وقد شهدت هذه الفعاليات، التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون، طيلة شهر رمضان ايام الجمعة والسبت والاحد، تحت شعار" رمضان أرت"، يوم الجمعة الماضية 25 ماي تقديم مسرحية " تياتروبورطور "لمسرح الشارع لفرقة الكواليس تيط مليل من الدارالبيضاء وهي من اخراج وتاليف الفنان عبد الفتاح عشيق، ومن  تشخيص نخبة من الفنانين أبرزهم رفيق عشيق وعبد الفتاح عشيق وعبد القادر الوردي ويونس تفاحي.
وشهد يوم الشبت 26 ماي، تنظيم ليلة السينما، وذلك من خلال تقديم افلام قصيرة لمخرجين، من ابناء المدينة، مع مناقشة اعمالهم الابداعية مع الجمهور تشجيعا ودعما للمواهب والطاقات السينمائية المحلية، وقد حيث بالمناسبة عرض افلام  "حياة أسرة " للمخرج حسن متروف، و" سم الحومة " لأكرم الصديقي، و"معاناة طفل  لحسن متروف، و"اليتيم" لأسعد سمورة.
أما يوم الاحد، فقد قدمت فيه فرقة مسرح النون والفنون عملها المسرحي المتميز "كوالة بنادم "لمسرح الشارع للمخرج نورالدين  سعدان خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، وشخصه فنانون أبانوا عن احترافية عالية ابرزهم يونس تفاحي ويونس نجمي وحمزة عماري وسيمحمد أغنيم، وفي التقنيات والتواصل طارق حنان وعبد الجليل أبوعنان.
كما تميز اليوم الثالث من هذه التظاهرة التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتقديم فقرات ممتعة، لاقت استحسان الجمهور، منها فقرة النجم الصاعد بدر عربون رفقة فرقة زورونا ، وايضا مجموعة التراث الشعبي عبيدات الرمى"لارمود" ووصلة فكاهية وترفيهية لفائدة الاطفال من أداء فرقة السنابل للالعاب البهلوانية.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال