جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية شاعلة : اكاديمية الصحافة و الاعلام بجهة بني ملال خنيفرة تدخل على خط التهجم الفايسبوكي على الزميل الاذاعي عبد المجيد التناني و القضية تصل الى القضاء – بلاغ -

شاعلة : اكاديمية الصحافة و الاعلام بجهة بني ملال خنيفرة تدخل على خط التهجم الفايسبوكي على الزميل الاذاعي عبد المجيد التناني و القضية تصل الى القضاء – بلاغ -

حجم الخط


 

عقد مكتب أكاديمية الصحافة والإعلام لجهة  بني ملال خنيفرة  يوم الأربعاء 27 يونيو 2018 اجتماعا طارئا لتدارس مجموعة من المستجدات على  ضوء ما يعرفه المشهد الإعلامي بالجهة من تطورات لافتة تدعو للقلق والنقاش.وبعد  استعراض مختلف المعطيات المتوافرة ومناقشتها عبر أعضاء أكاديمية الصحافة والإعلام  لجهة بني ملال خنيفرة عما يلي :
1-  تهنئتهم للزميل محمد الحجام ناشر جريدة " ملفات تادلة " وموقع " ملفات تادلة 24" بمناسبة انتخابه عضوا بالمجلس الوطني للصحافة ، واعتبار ذلك مكسبا للصحافة الجهوية،وانتصارا لمدن ومناطق الهامش  ، ومتمنياتهم أن يشكل ذلك إضافة نوعية وجرعة قوية من أجل تخليق المجال الإعلامي والصحفي بالجهة وتأهيله على قواعد مهنية وأعراف نبيلة .
2-  تأكيدهم  على وحدة الجسم الإعلامي والصحفي وتضامنهم مع جميع الزملاء والزميلات ضد كل أنواع الاستهداف والتعدي.
3-  اعتبارهم أن أي مس أو اعتداء على أي زميل أو زميلة، هو اعتداء على أكاديمية الصحافة والإعلام  وعلى عموم الصحفيين والإعلاميين .
4-  استغراب واستنكار الهجمة الشرسة التي يمارسها مجموعة من بلطجيي وسائط التواصل الاجتماعي  والكتائب الإلكترونية التخريبية، ضد الزملاء الصحفيين والإعلاميين ، في محاولات جبانة ويائسة ومسخرة ، لإسكات أصواتهم وترهيبهم .
5-  إعلان  أكاديمية الصحافة والإعلام لجهة بني ملال خنيفرة عن تضامنها المطلق واللامشروط  مع الزميل عبد المجيد تناني ، ومؤازرتها له   في مواجهة أعداء حرية التعبير والرأي وأذنابهم  من مجرمي وسائط التواصل الاجتماعي  ومن يقف وراءهم.
6-  تثمين الأكاديمية لقرار إحالة الملف على القضاء الذي نثق فيه وفي قدرته على تفعيل القانون في حق كل من يحاول الإساءة والنيل من الصحفيين والإعلاميين ،في إطار الامتثال لمؤسسات دولة الحق والقانون ، ونبذ كل أشكال الترهيب والتخوين  بأقنعة وألوان يمتزج فيها  الإرهاب الفكري بالتهديد الرمزي والمعنوي.
7-  دعوة السلطات الأمنية والقضائية إلى ضمان الحماية للزميلات والزملاء الصحفيين والإعلاميين،  وحقهم في الوصول إلى المعلومة والكتابة والتعبير بكل حرية  ومسؤولية.
8-  لفت انتباه المسؤولين إلى ما بات يشكله الفضاء الأزرق من مجال لنشر الفتنة وممارسة كل أشكال النصب والاحتيال والترهيب والتهديد والابتزاز  ضد المواطنين والمسؤولين على حد سواء، من طرف مجموعات وشبكات منظمة تشتغل تحت جنح الظلام ،مستغلة ثغرات القانون ، والتخفي وراء أسماء وعناوين وحسابات الكترونية وهمية ومخادعة ، ودعوتهم إلى محاربة هذه الشبكات باعتبارها  تمارس الجريمة المنظمة وتهدد الأمن والاستقرار المادي والروحي للمواطنين عموما وللأقلام الحرة خاصة.
9-  العزم على اتخاذ مواقف نضالية مختلفة من أجل حث المسؤولين على التعامل الجدي والصارم مع مثل هاته الشبكات الإلكترونية الإجرامية ،والتصدي الاستباقي لها ، لإيقاف انتشارها السرطاني في المجتمع ، وحماية وضمان حرية التعبير والصحافة والإعلام  لجميع المهنيين والمنتسبين والعاملين في القطاع.
10-                تحيي أكاديمية الصحافة والإعلام لجهة بني ملال خنيفرة  المواطنين والمسؤولين والفعاليات المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني التي تؤكد في كل مناسبة تقديرها واحترامها للصحفيين والإعلاميين ،وتحترم حرية التعبير والصحافة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال