جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية اختتام مشروع "التكتل من أجل العدالة للنساء" خلال ندوة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

اختتام مشروع "التكتل من أجل العدالة للنساء" خلال ندوة بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة

حجم الخط


 

احتضن مقر الأكاديمية صبيحة يوم الخميس 28 يونيو 2018 الندوة الختامية لمشروع "التكتل من أجل العدالة للنساء". المشروع الذي تنفذه جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة بأفورار واللجنة الاوربية للتكوين والفلاحة بإيطاليا CEFA بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار دعم الخطة الحكومية للمساواة " إكرام"، وبشراكة الشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة
 ويهدف مشروع «التكتل من أجل العدالة للنساء» إلى المساهمة في النهوض بحقوق النساء  بجهة بني ملال خنيفرة من خلال تقوية وتعزيز الدينامية الاجتماعية على المستوى الجهوي. كما يسعى إلى ضمان  أفضل لولوج النساء إلى العدالة بجهة بني ملال خنيفرة، عبر تقوية قدرات الجمعيات المحلية لإحداث إئتلاف جمعوي متخصص في مواكبة النساء و إحداث إطار للتشاور و التنسيق بين الفاعلين المهتمين بقضايا المساواة والعنف ضد النساء، مكونة من عضوات التكتل وممثلي وممثلات المؤسسات العمومية والمنتخبة.
 وعرفت الندوة الختامية مشاركة مختلف المتدخلين المؤسساتيين والفاعلين الجمعويين لتقديم حصيلة أنشطة المشروع الذي انطلق منذ أكتوبر 2015. والوقوف على أهم الخلاصات المتعلقة بمدى التزام جميع المتدخلين بالجهة لإحقاق الحقوق الإنسانية للنساء، وتيسير ولوجهن للعدالة عبر تحقيق الالتقائية بين جميع القطاعات المتدخلة وخلق فضاء للتشاور مع المجتمع المدني بجهة بني ملال خنيفرة.
وفي كلمة لمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، ألقاها نيابة عنه رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي، أكد فيها على أن هذا المشروع يتماشى ومضامين الرؤية الاستراتيجية 2030-2015 الهادفة إلى إدماج المقاربة القيمية في صلب المناهج والبرامج وأنشطة الحياة المدرسية من أجل ترسيخ التربية على ثقافة المساواة ومحاربة التمييز والصور النمطية والتمثلات السلبية عن المرأة. كما أشار إلى بعض التدابير المتضمنة في المخطط الجهوي للأكاديمية، والتي تهدف إلى الارتقاء بمجموعة من المؤشرات الرامية إلى تحقيق الإنصاف والمساواة بين الجنسين في المجالين القروي والحضري.
وتم تقديم حصيلة تنفيذ المشروع، وحصيلة الحملات التحسيسية حول حقوق المرأة والقضايا المتعلقة بالولوج إلى العدالة، ونتائج الحملات التحسيسية لفائدة التلميذات والتلاميذ؛ الأثر والتوصيات، كما تم عرض تقاطعات أهداف المشروع وبرامج الخدمات المقدمة من طرف كل من التعاون الوطني، واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان، وبرامج الخدمات الصحية المقدمة للنساء ضحايا العنف، وحصيلة اللقاءات التشاورية بين المؤسسات العمومية والمجتمع المدني وتقديم المذكرة الترافعية ودليل المساطر لتيسير ولوج النساء إلى العدالة.
واختتمت الندوة بتقديم شواهد تقديرية للشركاء في هذا المشروع، ومنح لوحات تذكارية وهدايا رمزية للسيد محمد بوقدير رئيس المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والانتاج التربوي بالأكاديمية كعربون اعتراف وتقدير على مجهوداته القيمة وانخراطه الفعال لإنجاح مختلف العمليات المرتبطة بهذا المشروع.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال