جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة يتفقد عدة مشاريع بالمناطق الجبلية و يعلن عن بناء مركز تصفية الدم باغبالة

محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة يتفقد عدة مشاريع بالمناطق الجبلية و يعلن عن بناء مركز تصفية الدم باغبالة

حجم الخط


 

مصلحة الاتصال والاعلام / ولاية جهة بني ملال خنيفرة
اعلن محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة خلال ترؤسه لمجموعة من الأنشطة يوم السبت 28 يوليوز 2018 في اطار الاحتفال بعيد العرش بكل من تاكزيرت ولقصيبة واغبالة بان المنطقة ستعرف مشاريع تنموية مهمة من ضمنها بناء سد تاكزيرت وبناء مجموعة من  الطرق والتي يوجد بعضها في طور الإنجاز والأخرى مبرمجة . وأضاف بان كل الدواوير والمساكن ستستفيد من الكهرباء في افق 2021. وانه سيتم بناء مركز لتصفية الدم باغبالة  بشراكة مع مؤسسة امل لدعم مرضى القصور الكلوي .
وطالب السيد الوالي خلال اللقاءات التي تراسها جل رؤساء الجماعات الترابية وجميع المتدخلين والفاعلين الى إعطاء الأولوية لقطاعي التربية والتعليم والصحة. وفي هذا الصدد ذكر بانه سيتم تعميم التعليم الاولي بمختلف المدارس وان 51 قسما سيتم فتحها لهذه الغاية في السنة الدراسية المقبلة. كما ذكر   بإجبارية التعليم وطالب الجميع بالمساهمة كل من موقعه لتسجيل جميع الأطفال والتبليغ عن أي طفل لم يتم تسجيله لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
هذا وقد قام  السيد والي الجهة وعامل إقليم بني ملال خلال هذا اليوم بمقر جماعة تاكزيرت بتقديم السيد عبد الله البدوي قائد قيادة تاكزيرت وذلك في اطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي همت رجال السلطة .
وبنفس الجماعة اشرف على تدشين مركز تصفية الكلي والذي انجز في اطار اتفاقية شراكة ما بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة – المبادرة الوطنية للتنمية البشرية – والمديرية الإقليمية للصحة والجماعات الترابية بتاكزيرت والمجلس الجهوي ومؤسسة امل لدعم مرضى القصور الكلوي . وتبلغ كلفة هذا المشروع 5 ملايين درهم . ويتكون المركز الذي سيتم تسييره من طرف المؤسسة المذكورة من 8 الات للتصفية ستمكن من تقديم الخدمات ل 40 مريضا.
وبجماعة القصيبة تم تفقد اشغال مشروع بناء المعهد المتخصص في التكنولوجيا التطبيقية وتيلغ تكلفة هذا المشروع حوالي 13 مليون درهم . وبنفس الجماعة تم تقديم السيد احمود العلاوي قائد قيادة ايت ويرة .
وبمقر دائرة اغبالة تم تقديم المشاريع التي توجد في طور الإنجاز. كما تم تقديم السيدان احمد اكماخن رئيس دائرة اغبالة واحمد العلموسي قائد قيادة اغبالة .
وفي ختام زيارته  للمناطق الجبلية  هذه تفقد السيد الوالي سير اشغال الطريق الرابطة ما بين املشيل واغبالة بالمكان المسمى باب نوايض ..


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال