جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية جمعية انتيفا للتنمية القروية تنظم الدورة الثامنة لمهرجان تنانت من 30 غشت إلى 2 شتنبر 2018

جمعية انتيفا للتنمية القروية تنظم الدورة الثامنة لمهرجان تنانت من 30 غشت إلى 2 شتنبر 2018

حجم الخط


 

تغطيةمحمد الحطاب
في إطار أنشطتها الثقافية والاقتصادية، تنظم جمعية "انتيفا" للتنمية القروية بتنانت النسخة الثامنة لمهرجان تنانت، التي ستقام هذه السنة في الفترة ما بين  30غشت و2 شتنبر 2018 بتنانت، تحت شعار : " رؤية أخرى من أجل تثمين منتوجات اللوز والعسل بمنطقة تنانت".
وفي ندوة صحفية نظمتها الجمعية بالمناسبة بمقر الغرفة الجهوية للفلاحية ببني ملال يومه الثلاثاء 28 غشت الجاري، أكد مدير المهرجان السيد ادريس أخاموش أن اختيار هذا الشعار يأتي في إطار رؤية استراتيجية للجمعية، هدفها تحويل منطقة تنانت إلى قطب إقليمي ووطني بامتياز،  لتنمية زراعة اللوز  وإنتاج وتثمين مادة العسل، في إطار تطوير سلاسل اللوز والعسل بالمنطقة، على مستوى الانتاج والتسويق.
وأضاف مدير هذه الدورة بأن إدارة المهرجان تسعى، بتنسيق مع مختلف الشركاء والفاعلين، إلى جعل هذا المهرجان فضاء مفتوحاً وملتقى للتنشيط الثقافي والاجتماعي، وبوابة للنهوض بالمجالين الاقتصادي والسياحي، من خلال تقوية التنافسية على مستوى الاستثمارات العمومية والخاصة، في افق توطين المشاريع المنتجة للثروة وفرص الشغل، القادرة على تثمين المنتوجات المجالية، التي تزخر بها جماعة تنانت والمناطق الجبلية المجاورة.
وإضافة إلى الجانب الاقتصادي لهذه الدورة، التي سيعرف اليوم الثالث منها تنظيم يوم دراسي حول تنمية اللوز وإحداث التعاونيات الفلاحية في القطاع، يتميز المهرجان بفقرات ثقافية وفنية ورياضية وطبية، حيث سينظم مهرجان للتبوريدة تشارك فيه حوال 500 فرس، من بينهم فرقة نسائية، وأيام ثقافية للأطفال والشباب، كما سينظم بموازاة مع المهرجان، معرض للمنتوجات المجالية، التي تزخر بها منطقة تنانت، الذي سيضم أزيد  40 رواقاً لمختلف التعاونيات. و يعتبر هذا المعرض فرصة للمنظمين والعارضين لإبراز وتسويق منتوجاتهم، وفرصة أيضاً لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين والباحثين في مجال تثمين اللوز والعسل، وكذلك لتشجيع المبادرات المحلية في صفوف شباب المنطقة.
مدير المهرجان وإلى يساره الزميل الصحفي عماد النتيفي


كما ستعرف هذه الدورة، يضيف مدير المهرجان، أنشطة مختلفة تهم أمسيات ترفيهية وتنشيطية ومسابقات ثقافية للأطفال وعملية إعذار أزيد من 40 طفلاً، وأيضاً فضاءات للمرأة في مجال الطبخ والأطباق المحلية، وكذا مسابقات في العدو الريفي، حيث يأمل المنظمون مستقبلاً تنظيم نصف ماراطون "اللوز" بجماعة تنانت في الدورات المقبلة.
أما بخصوص الجانب الفني، فقد سلط الضوء الزميل الصحفي عماد النتيفي على أبرز فقرات السهرات الثلاثة التي ستقام موازة مع أنشطة المهرجان، والتي سيشارك فيها إلى جانب الفرق الشعبية والفلكلورية فنانون معروفون، الذين سيساهمون في تنشيط المهرجان وإدخال الفرحة على سكان المنطقة وعلى زوار المهرجان عامة المتعطشين للموسيقى والغناء.
كما سيختتم المهرجان بتوزيع الجوائز على المتفوقين في جل المسابقات الثقافية والرياضية.
وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة لمهرجان تنانت تنظم بتعاون مع جماعة تنانت، وبمساهمة عمالة إقليم أزيلال، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمجلس الاقليمي لأزيلال، وبعض الفاعلين الاقتصاديين من أبناء المنطقة. وتبلغ ميزانية المهرجان حسب مدير الدورة حوالي 720 ألف درهم.



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال