GuidePedia
Issame

0

 

تشارك عشرة أفلام في فعاليات النسخة الثالثة لملتقى سينما المجتمع دورة الممثل والمخرج رشيد الوالي، التي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي ـ خريبكة من 21 الى 23 مارس المقبل، تحت شعار "أهمية الصورة في التربية".
ويتعلق الأمر بثمانية أفلام قصيرة تشارك في المسابقة الرسمية للهواة، تم انتقاؤها من بين أفلام عديدة تم التوصل بها، وهي" عائدون" للشرقي باكرين، و"سيتيزان" لنبيل شهادي، و"حنين" لعبد الواحد تمود وهشام مدي، فضلا عن" الهجرة السرية" لأسعد سمورة، و" الكمان ـ جا" لمحمد عنق، والخاطف" لعثمان ايت بربانا، و"الحلوة الحمرا" لحمزة الدقون، و"رقصة الألوان" لهشام مدي وعبد الغني أنجيلي.
وتتبارى هذه الأفلام، خلال هذه المسابقة التي تحكمها لجنة متخصصة، تتكون من مخرجين وممثلين وفاعلين سينمائيين، على ثلاث جوائز مهمة، أولها الجائزة الكبرى التي تحمل اسم جائزة(العين)، ثم جائزة أحسن إخراج، وجائزة الجمهور.
كما تعرف الدورة عرض، أفلام"نوح لا يعرف العوم" للمكرم رشيد الوالي، في الافتتاح، اضافة الى فيلمين قصيرين، يعرضان خلال صبيحة سينمائية بمجموعة مدارس بئر مزوي وهما" الكمان ـ جا" لمحمد عنق، و"ملائكة على صفيح من نار" لمراد بتيل.
يشار الى ان هذه الدورة، التي سبقتها دورتا حسن بنجلون وحكيم بلعباس، تنظم بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط، والمركز السينمائي المغربي، وتعرف تكريمات وورشات ومعارض وأنشطة موازية متنوعة، بهدف ترسيخ ثقافة السينما في الوسط القروي، وتقريب الفرجة السينمائية للجمهور، وتحفيز الشباب ودعم المواهب، وخلق مزيد من الإشعاع للمنطقة.

عن ادارة المهرجان 0662669050


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top