جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



بني ملال : محمد الحطاب 

تمكنت عناصر الوقاية المدنية ببني ملال بعد عشية يومه الخميس 4 مارس الجاري، من انتشال إمراة مسنة، بمساعدة بعض شباب ساحة المقاومة، من تحت أنقاض منزل انهار بسبب الامطار. حيث تم نقل الضحية إلى قسم الأموات بالمستشفى الجهوي لبني ملال.

كما تمكنت عناصر الوقاية المدنية، في أجواء ممطرة، من اخراج ثلاثة اشخاص منهم ابن الهالكة ، حيث تم نقل اثنين منهم  الى قسم المستعجلات بنفس المستشفى، حيث يخضعون للاسعافات الاولية، وقد تأكد أن حالتهما مستقرة.

إشكالية انهيار المنازل بالمدينة العتيقة ببني ملال ليست حديث اليوم، بل خلفت ضحايا تعد بالعشرات، خاصة في فصل الأمطار، حيث لم تعد تستطيع هذه البيوت تحمل التقلبات المناخية، بسبب ضعفها، وعدم تحملها للأمطار الكثيرة.

هذا وقد سبق السلطات أن اتخذت عدة إجراءات لإعادة الاعتبار للمدينة العتيقة، منها ترحيل العديد من القاطنين بالدور الآيلة للسقوط، إلى إحدى التجزئات التابعة لمؤسسة العمران بضواحي بني ملال، لكن هذه العملية توقفت مع الأسف. كما أن الجماعة الترابية رخصت بالبناء لبعض الأشخاص بالمدينة العتيقة، رغم أنها تضم العديد من الكهوف، وهو ما يشكل خطرا دائما على القاطنين بالمدينة العتيقة.

منازل المدينة القديمة تم تشييدها فوق الكهوف، وهو ما يجعلها مهددة على الدوام بانهيارات متواصلة، خاصة بعد سقوط الامطار، وهو ما ينبؤ بوقوع كوارث. فهل يتدخل المسؤولون لإنقاذ السكان والمواطنين عامة، ورد الاعتبار للمدينة العتيقة ... ؟    

رحم الله ضحايا هذه الانهيارات .. وانا لله وانا اليه راجعون .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال