جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


بمناسبة تخليد الذكرى 16 لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ترأس والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل، مساء اليوم الجمعة، حفل افتتاح المركزالجهوي لالة أمينة لرعاية الأطفال بجماعة فم أودي، وذلك بحضور ممثل العصبة المغربية لحماية الطفولة، ورئيس المحكمة الابتدائية ببني ملال، ونائب وكيل الملك والقاضي الموثق لدى المحكمة الابتدائية لبني ملال ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من الفاعلين في مجال الطفولة .

ويعتبر هذا المركز الجهوي الذي شيد على مساحة تقدر بــ 1600 متر مربع، من بين أهم المؤسسات ذات الطابع الاجتماعي بجهة بني ملال خنيفرة، وهذا نظرا لطاقته الاستيعابية التي تصل الى 124 سرير، وطبيعة وأهمية أهدافه المتمثلة خاصة في رعاية وتقديم الخدمات اللازمة للأطفال المحرومين من الأسرة وفي وضعية صعبة، وذلك من خلال تحسين جودة استقبالهم، والتكفل بهم وتوفير ظروف مثلى لعيشهم.

وناهزت تكلفة انجاز هذا المشروع الاجتماعي الهام، 22,5 مليون درهم، تضمنت تكلفة

الدراسات والبناء والتجهيزات، وذلك في اطار شراكة بين العصبة المغربية لحماية الطفولة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، والمكتب الشريف للفوسفاط، والتنسيقية الجهوية للتعاون الوطني.

ويتكون هذا المركز الذي عهد بتسييره للعصبة المغربية لحماية الطفولة تحت الاشراف

الفعلي لصاحبة السمو الاميرة للا زينب، من مرافق إدارية وجناح متكامل للأطفال ووحدة لحضانة الرضع، وفضاء مخصص لاستقبال الآباء الكافلين، ومطعم، وفضاءات للترفيه وروض للأطفال .

وتنفيذا لبرنامج عمل العصبة، فإن هذا المركز سيقوم باستقبال ورعاية الأطفال في وضعية هشاشة، وكذا الطفولة الصغرى بروض الأطفال للتعليم الأولي، وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الداعية إلى النهوض بأوضاع الطفولة عموما، والطفولة في وضعية الهشاشة على وجه الخصوص.




التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال