جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



محمد بوزيان/ شبكة جهة بني ملال خنيفرة الإخبارية 

كان حزب الجرار سيسبق احزاب اخرى بجهة بني ملال خنيفرة في الإعلان عن مرشحيه الذين سيعتمدهم في الاستحقاقات المقبلة لكن زلزال داخلي أخر كل شيء ، و بعثر اوراق الحزب تطلب معه اصلاح هذا الوضع – و لو انه لم يتم توليفه بالشكل المطلوب – شهورا .

الجرار حسم "سرا"  في مناطق بالجهة و ترك مواقع انتخابية تحت "الاختبار " لجس النبض و قياس مدى تجاوب هذه العناصر المقترحة مع ما يسمى بقواعد الحزب فالمثل الدارج يقول " ألف تخميمة و تخميمة و لا ضربة بمقص " و لن يتناسى الحزب الضربات المقصية التي سجلت عليه في مرمى فارغة ..

وجوه اصبح ترشحها لهذه الاستحقاقات مسألة اعلان رسمي من طرف الحزب كالشيخ ابراهيم فضلي الذي يتواجد في اقوى دائرة انتخابية بالجهة وسط منافسين خاض معهم في الاستحقاقات الماضية هذه التجربة فتعثر قبل خط الوصول مع ان المتغير الجديد في هذا الاستحقاق دخول حزبه السابق برأس جديدة لا نقاش في مقعدها البرلماني حسب متتبعين للشان الانتخابي اضافة الى المنافسين الكلاسيكيين كالشرقاوي الزنايدي عن الاتحاد الاشتراكي و محمد مبديع عن الحركة الشعبية و العدالة و التنمية و وافد جديد على هذا الاستحقاق رحال مكاوي عن حزب الاستقلال..صراع سداسي لن يقبل القسمة سوى على اربعة فاي حظوظ لشيخ المنتخبين في هذه الحرب الانتخابية الطاحنة ؟؟؟

من الباميين من انتزع تزكيته ضدا على ارادة عدد كبير من بني سلالته و تم اشهار هذه التزكية و كانها صك من صكوك العبور الى بر الامان فجرت على الحزب الخراب و الدمار و قلبت عليه بني جلدته و لو ان القلبة سيتجمل اصحابها الى لحظة الصفر ف " العصيدة لن يكتوي بحرارتها الا من " غمس " يده فيها ".

ازيلال بدائرتيها لم يتم الحسم فيها و لو " في الكواليس " تارة يتم تداول اسم ابراهيم مجاهد و اخرى عادل البركات في ظل الحديث عن انفصال هذا الاخير عن الحزب و لو ان معطيات جديدة  تفيد بعودة المياه الى مجاريها مع الامانة العامة للحزب و امكانية تقليده مهام جديدة اكبر على مستوى الجهة ليبقى الاعلان عن مرشحي الحزب بالدائرتين رهين بظروف زمنية و بمناخ عام يسعى امين الحزب بالجهة الى توفيره في اقرب وقت ممكن .

 

بخنيفرة و لو ان الحسم ليس بشكل نهائي استقبل البام ايت ايشو الوافد من الحركة الشعبية بعد تعذر تزكيته لاسباب تعرفها حليمة العسالي جيدا استقبله البام بذراعين مفتوحتين في سياق بحثه عن المقعد المفقود بهذه الدائرة مع ان هذه الدائرة لم تخرج منها احزاب سياسية قوية سالمة في الاستحقاقات الماضية فمنهم من فقد ريشه و منهم من انطفأ مصباحه و اخرون لم يدركوا العتبة...مهمة رئيس جماعة ايت اسحاق في هذا الاستحقاق القادم لن تكون سهلة كسابقاتها لديه عندما كانت العسالي تحصن ظهره و تدافع لبقاء مقعد للحزب بهذه الدائرة ..

خريبكة لم يتم الحسم بعد في مرشحها للاستحقاقات التشريعية المقبلة بعد فقدان البام لمنسقه الاقليمي الذي قدم استقالته ضمن G5  .....

البام بين المطرقة و السندان قبل دخول الاستحقاقات المقبلة و اختياره عدم الحسم المبكر في لوائح المرشحين للاستحقاقات القادمة قد يكون من جهة قد وقى الحزب من صراعات داخلية جديدة و قد يكون القشة التي قد تقصم ظهر البعير ...

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال