جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


متابعة : محمد الحطاب

عرفت قضية رئيس جماعة تلوكيت باقليم أزيلال ، المتهم بارتكاب حادثة سير والفرار، والقيادة في حالة سكر، تطورات جديدة وخطيرة، حيث اكتشفت النيابة العامة بأزيلال أن شقيق المتهم الذي حاول التستر على أخيه، وذلك بعدما زعم أنه هو من كان يقود السيارة خلال ارتكاب حادثة سير، وليس شقيقه رئيس الجماعة، الذي فر إلى مكان مجهول، دون الامتثال لإجراءات المعاينة القانونية لحادثة السير.

وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة، فقد قامت مصالح الدرك الملكيا بواويزغت باعتقال رئيس جماعة تلوكيت التابعة للإقليم وأخيه، حيث تم وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية، بعد الاشتباه في تورط رئيس الجماعة في ارتكاب حادثة سير خطيرة وجنحة الفرار،  وإحالتهما على السجن المحلي لأزيلال ، مع تحديد تاريخ الجلسة لمحاكمتهما.

وتعود الواقعة إلى يوم 20 ماي الماضي، عندما كان رئيس الجماعة، يسوق سيارة رباعية الدفع، حيث تسبب في حادثة سير خطيرة لسيدة على مستوى نفق بين الويدان (سد بين الويدان)، على الطريق الجهوية 304 ولذا بالفرار. وتم بعد ذلك نقل المصابة إلى مصلحة المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال في حالة خطيرة، ليتم بعد ذلك توقيف الهارب من طرف الدرك الملكي في وقت لاحق. 

وللإشارة فقد  سبق له ان  تسبب قبل هذا في حادثة سير وسط مدينة أزيلال، وفي حادثة أخرى في 2018  بنفس المدينة بواسطة سيارة الجماعة. 

هذا وسبق لمصالح الشرطة القضائية ببني ملال أن اعتقلت رئيس جماعة تلوكيت ، بعد تورطه في حادثة وهو في حالة سكر. كما قضت المحكمة الابتدائية بأزيلال يوم الاثنين 30 شتنبر 2013، بحسبه شهرا نافذا وغرامة مالية قدرها ب 3000 درهم ، بتهم السكر العلني وعدم التوفر على شهادة التأمين، وإهانة موظف الضابطة القضائية .

وقد خلف قرار اعتقال رئيس تلوكيت ارتياحا كبيرا لدى الرأي العام الإقليمي، وكل المتابعين لهذا الملفات، معتبرين أن وكيل الملك بأزيلال وضع حدا لاستهتار هذا الرئيس، الذي تسبب في حوادث سير عديدة وهو في حالة سكر، كما  أشادوا بتدخل رجال الدرك الملكي بواويزغت، الذين اعتقلوا هذا المنتخب، الذي كان يضرب عرض الحائط كل القوانين المنظمة لمدونة السير.

فكيف لنا ان نؤمن مثل هؤلاء الخارجين عن القوانين، ونمنحهم الثقة لتدبير الشأن المحلي بدون ضوابط ردعية وأخلاقية.. ؟  


موقع بني ملال نيوز


.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال