جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

  



اختتمت مساء أمس الخميس ببني ملال النسخة الأولى من الأولمبياد الجهوية لريادة الأعمال التي نظمها المركز الجهوي للاستثمار لبني ملال-خنيفرة وجمعية النهوض بالتربية والتكوين بالخارج.

ويأتي هذا الحفل ، الذي تم تنظيمه في إطار برنامج دعم المبادرات الشبابية، تتويجا لمسابقة امتدت لأربعة أشهر، وشهدت مشاركة أكثر من 130 متدربا من 31 مؤسسة تابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مستوى الأقاليم الخمسة للجهة.

وتميزت هذه الدورة بتنظيم العديد من ورشات العمل لتطوير أفكار المشاريع ، تلتها ورشات تكوينية تغطي جميع جوانب إحداث المشاريع وخلق المقاولات.

وقد تم تنظيم المسابقة على شكل جولتين إقصائيتين على مستوى 31 مؤسسة و6 مركبات إقليمية ، حيث مكنت من اختيار 13 مشروعا بقيادة 24 متدربا. وتم عرض هذه المشاريع الـ 13 ، في المرحلة النهائية التي عقدت في 19 ماي ، أمام لجنة تحكيم مكونة من خبراء ينتمون إلى مختلف المؤسسات التي تشكل النظام البيئي لدعم رواد الأعمال على المستوى الجهوي.

ونظمت إقصائيات هذه المسابقة على شكل دورتين شارك فيها 31 مؤسسة و6 مركبات لمكتب التكوين المهني ، انتهت بانتقاء 13 مشروعا مبتكرا من طرف 24 متدربا ومتدربة ، حيث وقع الاختيار ، في المرحلة النهائية التي نظمت يوم 19 ماي، على 5 مشاريع للتتويج بجائزة المسابقة، والاستفادة من برنامج خاص للمواكبة مقدم من طرف برنامج “ازدهار”، تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من خبراء ينتمون إلى مختلف المؤسسات التي تشكل النظام البيئي لدعم رواد الأعمال على المستوى الجهوي.

وفي كلمة له بهذه المناسبة ، أشار مدير “دار المستثمر” بالمركز الجهوي للاستثمار لبني ملال-خنيفرة إلى أن تنظيم هذه الأولمبياد من شأنه إعطاء دينامية على مستوى مؤسسات التكوين المهني، وتحفيز المتدربين على اختيار مجال ريادة الأعمال أفقا لتجاربهم ومساراتهم المهنية، لافتا إلى أنه سيتم تعميم هذه الأولمبياد في السنوات القادمة على جميع مؤسسات التربية والتكوين، بما في ذلك المدارس الثانوية بالجهة.

وقد تميزت هذه النسخة بمشاركة عدد كبير من المتدربين من مختلف شعب التكوين المهني، مما شكل فرصة لإثراء أفكار المشاريع المبتكرة والأصيلة المقدمة في المسابقة.

ونوه مدير التكوين والمواكبة بجمعية النهوض بالتربية والتكوين محجوب شاهين ، بنجاح هذه الأولمبياد ، مضيفا أن “حماس المتدربين وأهمية المشاريع المقدمة في المسابقة تؤكد جودة العرض التكويني المقدم ، وفقا للأهداف الاستراتيجية لبرنامج دعم المبادرات الشبابية، من أجل زيادة تحفيز روح المبادرة لدى الشباب بشكل عام والمتدربين والحائزين على جائزة التدريب المهني بشكل خاص.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال