جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



                                             

اختتمت الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة 2021، يوم السبت 12 يونيو 2021، بإجراء آخر اختبار  من الامتحان الوطني الموحد، في أجواء جيدة، تميزت بالانخراط المسؤول لنساء ورجال التربية والتكوين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

وقد عرفت اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد يونيو 2021 تسجيل نسبة حضور بلغت 95,44% لدى المتمدرسين و60,65% لدى فئة الأحرار.

وقد انطلقت عملية تصحيح أوراق مترشحات ومترشحي الامتحان الوطني الموحد على مستوى 30 مركزا للتصحيح على صعيد الجهة، ابتداء من يوم الخميس 10 يونيو 2021، حيث تمت تعبئة 515 لجنة للتصحيح تتألف من 2093 أستاذة وأستاذا لتصحيح حوالي 284 ألف ورقة، بالإضافة إلى تعبئة أربع لجن جهوية للتدقيق ومراقبة النقط الممسوكة من طرف المصححين  مع النقط المتضمنة بأوراق تحرير جميع المترشحات والمترشحين.

وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات، فإنها تنوه بالمجهودات المتواصلة التي تبذلها أسرة التربية والتكوين بالجهة، من أجل ضمان تنظيم هذه الدورة في ظروف جيدة، وتوفیر المصداقية وتكافؤ الفرص لكل المترشحین والمترشحات، وتشید بمواكبة السلطات العمومیة والترابیة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقایة المدنیة والقوات المساعدة لجميع محطات ھذا الامتحان، وكذا بالاھتمام الذي تولیه مختلف وسائل الإعلام لهذا الاستحقاق الوطني الھام.

هذا، وستجرى المداولات يوم 19 يونيو 2021، على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 20 يونيو 2021.

جدير بالذكر أن اختبارات الدورة الاستدراكية ستجرى يومي 02 و03 يوليوز 2021 بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد، وأيام 05 و06 و07 يوليوز 2021 بالنسبة للامتحان الوطني الموحد.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال