جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية هل سيترشح القيادي الاتحادي الحبيب المالكي لرئاسة جهة بني ملال خنيفرة ام ينافس لرئاسة ثانية لمجلس النواب ؟

هل سيترشح القيادي الاتحادي الحبيب المالكي لرئاسة جهة بني ملال خنيفرة ام ينافس لرئاسة ثانية لمجلس النواب ؟

حجم الخط

 



محمد فرطيط / شبكة جهة بني ملال خنيفرة الاخبارية

تتداول بعض الاوساط الاتحادية بجهة بني ملال خبرا مفاده ان الحبيب المالكي قد يترشح لانتخابات مجلس جهة بني ملال خنيفرة و خوض سباق الرئاسة في ظل الرهانات المعقودة على الجهات كقاطرة للاقلاع التنموي بالمغرب.

و اوضح بعض اتحاديي الجهة ان الحبيب المالكي لا يخفي نيته في الترشح لرئاسة الجهة و ختم مسار حافل بالتجارب الانتخابية و المهام سواء الوزارية او على مستوى مجلس النواب الذي يقود نسخته المشرفة على الانتهاء او المسؤوليات التي تقلدها على راس حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ، في وقت اعتبر فيه اخرون ان المالكي طموحاته اكبر من رئاسة الجهة في ظل تدبيره لاقوى مؤسسة منتخبة بالمملكة .

هذا و كان حزب الاتحاد الاشتراكي في الاستحقاق الانتخابي الخاص بمجلس الجهة بداية هذه الولاية قريبا من رئاسة الجهة بعد حصوله على تسعة مقاعد بالجهة حيث لم يستغل الحزب جيدا الصراع القوي الذي احتدم بين الأصالة و المعاصرة و الحركة الشعبية و حلفائها قبل الارتماء في تحالف مع البام عقب إعلان الجيلالي حزيم مرشح الاتحاد الاشتراكي عن سحبه لترشيحه و الدخول وصيفا لرئيس المجلس إبراهيم مجاهد .

و من المنتظر ان تعرف انتخابات الجهة في الاستحقاق القادم صراعا قويا بين اربعة احزاب الحركة الشعبية التي تشير مصادرنا ان لائحة رئاسة الجهة سيقودها المهدي عثمون و الاستقلال لحسن حداد و التجمع الوطني للاحرار عبد الرحيم الشطبي وعادل البركات عن حزب الاصالة و المعاصرة فيما قد يتقدم الاتحاد الاشتراكي للرئاسة و عينه فيها اذا ترشح الحبيب المالكي .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال